الرئيسية / أخبار العنابي / الأدعم يتمسك بكل اللاعبين في البرازيل

الأدعم يتمسك بكل اللاعبين في البرازيل

تمسك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بقيادة الاسباني فيلكس سانشيز بجميع اللاعبين وعدم الاستغناء عن اي لاعب من اللاعبين الاربعة الذين لم يتم اختيارهم في القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو الحالي وحتى 7 يوليو القادم، وأصر على بقائهم مع زملائهم بمعسكر مدينة بورتبيللو الساحلية والتي تبعد ساعة ونصف عن ريودي جانيرو. 
واللاعبون الأربعة هم مصعب خضر وإسماعيل محمد وعبد العزيز الأنصاري وسلطان ال بريك، وسيستمرون مع المنتخب على الاقل حتى انطلاق المباراة الاولى لمنتخبنا في البطولة والتي ستكون أمام منتخب باراجواي ضمن مواجهات المجموعة الثانية بتاريخ 16 يونيو الحالي، خاصة وان لوائح هذه البطولة تسمح للمنتخبات بتغيير أو إجراء تعديل في القائمة حتى قبيل انطلاق المباراة الأولى لكل منتخب، وربما يعود اي منهم الى الدوحة بعد هذا حسب رؤية الجهاز الفني.
وبالنسبة لعبد الرحمن محمد فقد قرر الجهاز الفني ان يتجه الى فرنسا للانضمام للمنتخب الاولمبي الذي يشارك في بطولة تولون الدولية للمنتخبات الاولمبية للاستفادة منه لاسيما ان هناك العديد من العناصر الأساسية التي تغيب عن الاولمبي بسبب التواجد في البرازيل ومنهم على سبيل المثال عبدالله عبدالسلام وطارق سلمان وسالم الهاجري ويوسف حسن ومحمد البكري وتميم المهيزع، بالإضافة إلى ان مشاركة عبد الرحمن محمد في مباريات مع المنتخب الاولمبي يكون بمثابة فرصة افضل له.
ويحسب للجهاز الفني لمنتخبنا انه يواصل منح الفرصة للاعبين الشباب لاكتساب الخبرات ولهذا ابقي على كل من عبدالله عبد السلام الاحرق و تميم المهيزع وهو نوع من بث الثقة في نفوس مثل هؤلاء اللاعبين صغار السن، ولاشك ان مثل هذه الفرصة تعتبر ذهبية للاعبين شباب ينتظرون الفرصة لاثبات وجودهم وسط جيل من اللاعبين الموهوبين.
وفي نفس الوقت يواصل الجهاز الفني الانخفاض بمتوسط أعمار اللاعبين وهو الامر المهم قبل خوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

بيدرو ميجيل:
المهمة.. صعبة

أكد بيدرو ميجيل مدافع الزعيم السداوي ومنتخبنا الوطني ان الاجواء في معسكر الادعم بمدينة بورتبيللو الساحلية حاليا في البرازيل مثالية للغاية، لاسيما انه يحقق الاهداف المرجوة منه حيث التركيز والهدوء والمكان في حد ذاته مثالي لإقامة المعسكرات الرياضية بصفة عامة.
اضاف بيدرو اننا كلنا تركيز على مهمتنا الاساسية وهي الظهور بشكل جيد يشرف الكرة القطرية ويليق بمنتخبنا كبطل لقارة اسيا وانه يمثل الكرة الاسيوية في هذه البطولة مع المنتخب الياباني الذي سبق له المشاركة في هذه البطولة.
كما قال نعلم ان المهمة ليست سهلة لاننا سنواجه المستوى الاول عالميا في كرة القدم ليس من خلال اختبارات ودية ولكن من خلال مواجهات رسمية.

أحمد معين:
واثقون في قدراتنا

تحدث احمد معين لاعب نادي قطر ومنتخبنا الوطني ان منافسات بطولة كوبا امريكا محطة مهمة للغاية في اطار استعداداتنا لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر، ومع استمرار العد التنازلي للمونديال تصبح لاي مشاركة اهمية كبيرة بغض النظر عن النتائج التي تتحقق فيها ولكن الاهم الوصول الى المكاسب التي يسعى اليها الجهاز الفني.
أضاف قائلا بالرغم من انها المرة الاولى التي نتواجد فيها بهذه البطولة التي تعتبر الاقدم على مستوى قارات العالم، الا اننا نملك الثقة في انفسنا والقدرة على تقديم عروض قوية وتحقيق نتائج ايجابية تشرف الكرة القطرية بالرغم من اننا نلعب في المجموعة الأصعب والتي تضم الارجنتين وكولومبيا وباراجواي.

اليسون وفيرمينيو لن يلعبا أمام منتخبنا
أكد تيتي المدير الفني للمنتخب أن هناك غيابات مؤكدة عن مواجهة منتخبنا في يونيو الحالي حيث يغيب كل من فيرمينيو واليسون بيكر لوجودهما اليوم مع نادي ليفربول في ريال مدريد لخوض المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا امام توتنهام ومن المؤكد انهما عند انضمامهما للمعسكر سيكونان في حاجة لقسط من الراحة.
اضاف قائلا ان غياب فيرمينيو واليسون بيكر يمنح الفرصة امام كل من ادريسون وغابريل للمشاركة.

نيمار يواصل الغياب 
استمر النجم البرازيلي نيمار دي سيلفا الغياب عن تدريبات منتخب بلاده عقب الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليسرى أثناء التدريبات، وبالرغم من الإصابة إلا ان الجهاز الطبي للبرازيل يؤكد ان الاصابة ليست خطيرة، وسيكون موجودا في كوبا امريكا ولن يتم استبعاده للاصابة، ولكنه ربما يغيب عن مواجهة منتخبنا الوطني يوم 5 يونيو الحالي في برازيليا.

في بطولة تولون 
منتخبنا الاولمبي يختتم استعداداته لمواجهة الديوك 

يختتم اليوم منتخبنا الاولمبي استعداداته في تولون لمواجهة المنتخب الفرنسي غدا في مستهل مشواره بمرحلة دوري المجموعات في البطولة، والمعروف ان منتخبنا يلعب في المجموعة الثانية وهناك ايضا كل من البرازيل وجواتيمالا في نفس المجموعة، وكان منتخبنا وصل الي فرنسا بقائمة تضم 23 لاعبا وهم ” مشعل برشم – سيد عيسى – الياس احمد – بهاء الليثي – محمد وعد – حاتم كمال – حازم احمد – عادل بدر – اندريا سيفوريا – خليفة سعد – موفق احمد – حسين بهزاد – ابراهيم عبدالحليم – احمد سهيل – خالد محمد – خالد منير – يزن نعيم – ناصر عبد السلام -سالمين الرميحي – عمرو سراج – محمد ابوشنب – عبد الرحمن محمد “
كما ان هذه البطولة لاتقصى من لايتأهل للدور ربع النهائي، ولكن هناك مباريات لتحديد المراكز ايضا من التاسع للثاني عشر وهي فرصة للعب عدد مباريات اكبر في اطار استعداد المنتخبات للاستحقاقات الرسمية، والمعروف ان منتخبنا يستعد لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة في تايلند خلال شهر يناير القادم وهي مؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الاولمبية في طوكيو 2020.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سانشيز يؤكد:اختبار حقيقي للأدعم أمام الكبار

سانشيز يؤكد:اختبار حقيقي للأدعم أمام الكبار

أعرب الاسباني فيليكس سانشيز عن حزنه الشديد للخسارة التي مني بها منتخبنا ...