الرئيسية / أخبار العنابي / الأدعم يتأهل ويتصدر

الأدعم يتأهل ويتصدر

تأهل الادعم إلى دور الـ 16 لكأس آسيا بتغلبه بسداسية نظيفة على نظيره الكوري الشمالي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين امس باستاد خليفة بن زايد بالعين بالجولة الثانية للمجموعة الخامسة ، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط يتصدر بها المجموعة الخامسة بفارق الاهداف عن المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني ، ولتكون مباراة الخميس المقبل بين المنتخبين من اجل تحديد المركزين الاول والثاني في المجموعة بعد نجاحهما في التأهل إلى الدور الثاني ، وألحق منتخبنا الخسارة الثانية على التوالي بالمنتخب الكوري الشمالي بعد هزيمته بالجولة الاولى .
وشهدت المباراة تألقا واضحا للادعم والذي حقق اكبر فوزبالبطولة حتى الآن واكبر انتصار بتاريخ مشاركاته في كأس اسيا ، كما تألق كل لاعبي المنتخب الذين قدموا عرضا قويا وحققوا نتيجة كبيرة ، وفرض المعز علي نفسه نجما للقاء بإحرازه لأربعة اهداف للادعم في الدقائق 9 ،11 ،55 ،60 ، في حين احرز الهدفين الاخرين بوعلام خوخي بالدقيقة 43 ، وعبد الكريم حسن 67 .

تغييرات بالتشكيلة
بدأ الادعم المباراة بأجراء تغييرين على التشكيلة التي بدأت المباراة السابقة امام المنتخب اللبناني ، حيث دفع فيلكس سانشيز ـ مدرب المنتخب ـ بعبد الكريم حسن بدلا من عبد الكريم سالم العلي في مركز الظهير الايسر ، كما دفع بعبد العزيز حاتم بدلا من كريم بوضيف في وسط المباراة ، لتضم تشكيلة البداية اللاعبين : سعد الشيب ، وبيدرو وبسام الراوي وطارق سالمان وعبد الكريم حسن للدفاع ، وفي الوسط لعب الثلاثي : عاصم مادبو وعبد العزيز حاتم وبوعلام خوخي ، وقاد هجوم الادعم في مواجهة امس الثلاثي : المعز علي الذي لعب كرأس حربة صريح، وحسن الهيدوس الذي لعب كجناح ايمن ، واكرم عفيف الذي لعب كجناح ايسر.
وكانت هناك رغبة قوية من لاعبي الادعم لإحراز هدف مبكر يسهل مهمتهم في اللقاء ويضغطون به على معنويات لاعبي المنتخب الكوري الذين لعبوا لتعويض خسارتهم الاولى .

بداية قوية
وانتظر الادعم إلى الدقيقة السادسة حتى يتمكن من تهديد المرم الكوري ، وتمكن المعز علي من احراز الهدف الاول للادعم بالدقيقة التاسعة بعد ان تلقى تمريرة متقنة من اكرم عفيف ، ولم يسمح لاعبي الادعم للاعبي المنتخب الكوري للعودة للبحث عن التعادل ، حيث عاد المعز علي ليحرز الهدف الثاني للمنتخب وله بعد تمريرة من حسن الهيدوس حولها بشكل رائع داخل الشباك الكورية بالدقيقة الحادية عشرة ، ليحرز الادعم هدفين مبكرين في دقيقتين ، وهو ما منح لاعبينا نوعا من الاريحية وحررهم من الضغوط التي تعرضوا لها في بداية المباراة السابقة امام المنتخب اللبناني .
وبعد تقدم الادعم بثنائية نظيفة هدأت وتيرة المباراة وكانت هناك تدخلات عنيفة من لاعبي المنتخب الكوري لايقاف خطورة منتخبنا ، حيث حصل عدد من لاعبيه على البطاقات الصفراء بسبب الخشونة المتكررة ، وحاول المنتحب الكوري العودة إلى اجواء اللقاء وتقليص الفارق واحراز هدفه الاول ، لذلك قام بشن بعض الهجمات الخطيرة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ، لكن دفاع الادعم تمكن من التصدي لها .
ونجح بوعلام خوخي في احراز الهدف الثالث للادعم قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين ، لينتهي النصف الاول من اللقاء بتقدم منتخبنا بثلاثية نظيفة.

استمرار التفوق
واستمر تفوق الادعم الواضح في الشوط الثاني بعد احراز المعز علي الهدف الرابع للمنتخب والثالث له “هاتريك” بالدقيقة 55 ، ليؤكد الادعم رغبته القوية في تحقيق فوز كبير قبل مواجهة الجولة الاخيرة ، وعلى الرغم من تقدم الادعم برباعية في بداية الشوط الثاني ، إلا ان لاعبي منتخبنا ظلوا يبحثون عن مزيد من الاهداف ، حيث عاد المعز علي ليحرز الهدف الخامس للمنتخب والرابع له بالدقيقة 60 بعد تمريرة طولية متقنة من اكرم عفيف. ولم يمنح لاعبو الادعم الفرصة للمنتخب الكوري الشمالي للعودة لاستمرار الضغط المتواصل عليهم والبحث عن مزيد من الاهداف ، وهو ما تحقق بالفعل بعد الهدف السادس والذي جاء بواسطة عبد الكريم حسن بالدقيقة 67 .
وكانت الفرصة متاحة امام لاعبي الادعم لإحراز مزيد من الاهداف بعد ان لاحت لهم الكثير من الفرص التي لم يتم استغلالها في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني .

مهاجمنا زعيم الهدافين
بعد إحرازه لأربعة اهداف في مباراة امس ، تصدر المعز علي قائمة هدافي كأس اسيا بعد احرازه لخمسة اهداف حتى الآن ، حيث تمكن من احراز هدف في اللقاء السابق امام المنتخب اللبناني بالاضافة إلى اهدافه الاربعة في مواجهة امس ، ليؤكد المعز انه من ابرز هدافي اسيا في الوقت الحالي.
وستكون الفرصة متاحة امام المعز لزيادة عدد اهدافه في المباريات القادمة وهو ما سيساعده على الفوز بلقب هداف البطولة.

3 تغييرات بالثاني
بعد اطمئنان مدرب الادعم على نتيجة المباراة ، قام بإجراء ثلاثة تغييرات بالشوط الثاني ، وكانت أول التغييرات بالدفع بأحمد فتحي بدلا من عاصم مادبو بالدقيقة 71 ، وبعدها بدقيقة واحدة لعب حامد اسماعيل بدلا من بيدرو، وفي الدقيقة 80 لعب علي عفيف بدلا من عبد الكريم حسن.

مباراتا الجولة الأخيرة.. الخميس
ستقام مباراتا الجولة الاخيرة للمجموعة الخامسة يوم الخميس المقبل في توقيت واحد بالسابعة مساء، حيث سيلتقي الادعم مع نظيره السعودي في الوقت الذي سيلعب فيه منتخب كوريا الشمالية مع نظيره اللبناني ، وستكون مباراة الادعم مع المنتخب السعودي على صدارة المجموعة ، في الوقت الذي سيبحث فيه منتخبا لبنان وكوريا عن الفوز الاول لكل منهما.

تشكيلة الأدعم:
سعد الشيب .. بيدرو “حامد اسماعيل د70”.. بسام الراوي .. طارق سالمان .. عبد الكريم حسن “علي عفيف د80”.. بوعلام خوخي .. عاصم مادبو “احمد فتحي د71” .. عبد العزيز حاتم .. حسن الهيدوس .. المعز علي .. اكرم عفيف.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية
المنتخب لعب فاز تعادل خسارة له عليه نقاط
قطر 2 2 0 0 8 0 6
السعودية 2 2 0 0 6 0 6
لبنان 2 0 0 2 0 4 0
كوريا ش 2 0 0 2 0 10 0

التعليقات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأدعم جهز الدوليين للأندية

الأدعم جهز الدوليين للأندية

يختتم غدا “الجمعة” منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم معسكره التدريبي الذي اقامه ...