الرئيسية / أخبار العنابي / الأدعم لا يعرف الراحة

الأدعم لا يعرف الراحة

لا يعرف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم كلمة الراحة خاصة انه بعد ان انهى مباراته امام افغانستان في الجولة الاولى من التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس اسيا في الصين 2023 والفوز بستة اهداف مقابل لا شيء واصل تدريباته بشكل قوي بالنسبة للاعبين الذين لم يخوضوا المباراة وهم 12 لاعبا، بينما اللاعبون الذين لعبوا مباراة افغانستان بالكامل خاضوا التدريبات الاستشفائية والعلاجية لازالة الارهاق خاصة ان الفاصل الزمني بين مباراة افغانستان الماضية ومواجهة الهند القادمة اربعة ايام فقط لاغير، واللاعبون يحتاجون لقسط اكبر من الاستشفاء حتى يواصلوا الجهد والعطاء في المباراة المقبلة ايضا خاصة ان المنتخب الهندي ليس بالمنافس السهل وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق مفاجأة على حساب المنتخب العماني الشقيق في الجولة الاولى لاسيما انه ظل متفوقا او متقدما في نتيجة المباراة حتى قبل نهايتها بعشر دقائق فقط لا غير.
ويتعامل الجهاز الفني مع المباراتين كوحدة واحدة او بمعنى ادق مباراة واحدة مدتها 180 دقيقة انتهى نصفها الاول، والآن التركيز على النصف الثاني والمطلوب النجاح بنفس القدر، وذلك حتى ينهي منتخبنا هذه المرحلة من التصفيات بالنقاط الست كاملة وهو الأمر الذي يركز عليه سانشيز مع لاعبيه بعيدا عن الحسابات المعقدة.

أحمد علاء:
تركيزنا على الهندي
أكد احمد علاء مهاجم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ان الفوز على افغانستان مرحلة وانتهت والتفكير حاليا في المرحلة الثانية التي تتمثل في مواجهة المنتخب الهندي، وكل مباراة تكون مستقلة بذاتها ولها حساباتها الخاصة.
اضاف قائلا: من المؤكد ان المنتخب الهندي يختلف عن المنتخب الافغاني ولهذا سيكون هناك اعداد مختلف وتكتيك مختلف بناء على رؤية الجهاز الفني الذي يتابع كل المواجهات.
وقال لا شك ان تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة في الجولة الاولى امر مهم لأنه يعطي دافعا معنويا حتى نسير بنفس القوة خاصة اننا نخوض هذه التصفيات ونحن ابطال القارة ومن الضروري ان نحتفظ بمثل هذه الافضلية، ونؤكد اننا مصممون على المنافسة للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

طارق سلمان:
الجمهور سر تألقنا
قال طارق سلمان مدافع منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ان الحفاظ على نظافة الشباك ليس مسؤولية المدافعين وحارس المرمى فقط ولكن مسؤولية الفريق بالكامل، ولهذا فإن حفاظ المنتخب على نظافة شباكه يحسب لكل لاعب في المنتخب من حارس المرمى الى المهاجم.
واضاف قائلا اننا نلعب كمجموعة واحدة او فريق عمل واحد، ونطبق ما يطلبه المدرب ونؤدي باعلى درجة من التركيز حتى نستطيع انجاز ما يجب ان يتم، ونحن في هذه المرحلة هدفنا الفوز في مباراتي افغانستان والهند وحققنا ما نسعى اليه في المباراة الاولى والآن نفكر في المباراة الثانية.
واشار قائلا ان مساندة الجماهير وتشجيعهم لنا عامل اساسي في هذه الانتصارات التي تتحقق، ولاشك ان احتفالهم بنا في استاد جاسم بن حمد رفع من روحنا المعنوية ويجعلنا نضاعف من مجهودنا.

كريم يخضع للفحوصات
يخضع كريم بوضيف نجم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم للفحوصات تحت اشراف الجهاز الطبي للمنتخب وكذلك في مستشفى اسبيتار لمعرفة مدى حجم الاصابة التي تعرض لها في المباراة اول امس امام افغانستان ومن المتوقع عدم لحاقه بمباراة الهند في ظل حرص الجهاز الفني على عدم اشراك أي لاعب الا اذا كان جاهزا بنسبة مائة بالمائة.

الفيفا:قطر تؤكد مكانتها
نال فوز منتخبنا على افغانستان اهتمام الفيفا الذي اشار على موقعه الرسمي قائلا أكدت قطر مكانتها في قائمة المرشحين للفوز بالمجموعة الخامسة من خلال احراز ستة أهداف مقابل لا شيء على أفغانستان في الدوحة، حيث قاد المهاجم العازف الماهر المعز علي زملاءه باحرازه ثلاثية.

سونيل تشتيري قائد الهند:
مواجهة قطر هي الاصعب
اكد سونيل تشتيري نجم وقائد المنتخب الهندي لكرة القدم ان المباراة المقبلة لمنتخب بلاده امام منتخبنا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس اسيا في الصين 2023 هي الاصعب خلال مرحلة التصفيات، لاسيما انها ستكون في الدوحة وخارج ارضهم.
اضاف قائلا ولكن بالرغم من ذلك نتطلع لخوض هذه المواجهة الصعبة ونسعى لتحقيق نتيجة ايجابية وعلينا القتال بقوة بالرغم من الخسارة في المباراة الاولى امام عمان على ملعبنا وعلينا مواصلة القتال.
وعن الخسارة الاولى امام عمان في الهند قال اعتقد اننا لم نحتفظ بالكرة بصورة جيدة في الشوط الثاني، حيث ليس من السهل الحفاظ على الكرة أمام فريق مثل منتخب عمان، وهو أمر يجب أن نعمل عليه.

مباراتا الجولة الثانية في المجموعة الاولى
الثلاثاء 10 – 9 -2019
قطر × الهند
أفغانستان × بنجلادش

العماني يراقب
ستكون الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا 2023 في الصين وكأس العالم 2022 في قطر فرصة امام المنتخب العماني لمتابعة المنتخبات الاربعة الاخرى ومراقبتها خاصة انه لن يخوض مباراة في الجولة الثانية من التصفيات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر في الخامسة مع عمان والهند وبنجلادش وأفغانستان

قطر في الخامسة مع عمان والهند وبنجلادش وأفغانستان

كشفت قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر ...