الرئيسية / أخبار العنابي / الأدعم قدم أداء مقنعاً واستحق نتيجة أفضل

الأدعم قدم أداء مقنعاً واستحق نتيجة أفضل

بالرغم من ان هناك حالة من الرضا على اداء منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم امام البرازيل في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في برازيليا امام اكثر من 60 ألف متفرج في استاد ماني جارينشا امام اكثر من 60 ألف متفرج والتي انتهت بخسارة منتخبنا بهدفين مقابل لا شيء احرزهما ريتشليسون وجيسوس في الدقيقتين 16 و 24 من عمر المباراة، الا انه كان في الامكان افضل مما كان، بل وكان من الممكن ان تنتهي المباراة نفسها بنتيجة افضل لمنتخبنا مما انتهت عليه خاصة وان خوخي بوعلام نجم دفاع الادعم اهدر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عندما اصطدمت الكرة بالعارضة، ولهذا فإن منتخبنا كان يستحق نتيجة افضل مما انتهت عليه المباراة.
بالاضافة الى انه كانت هناك ندية وتكافؤ في الاداء من جانب منتخبنا لمنافسه البرازيلي خاصة في الشوط الثاني والذي كانت فيه السيطرة متبادلة من الجانبين، ولكننا لم نتمكن من ترجمة سيطرتنا وفرصنا الى اهداف.

وهناك بعض النقاط التي يمكن ان تكون سلبيات في طريقة فيلكس سانشيز المدير الفني لمنتخبنا في هذه المباراة تحديدا، فبالرغم من ان الاتفاق كان يسمح لكل فريق ان يقوم بإجراء ستة تبديلات في المباراة لاتاحة الفرصة امام اكبر قدر من اللاعبين للمشاركة واكتساب خبرات ولياقة مباريات كبيرة الا ان سانشيز لم يقم سوى بثلاثة تغييرات فقط لاغير وفي اخر ست دقائق من عمر المباراة، وبالتالي فمشاركة كل من علي عفيف واحمد علاء وعبدالله عبد السلام بدلا من عبد الكريم حسن وعبدالعزيز حاتم واكرم عفيف لم تكن ذات فاعلية كبيرة لأنها تمت في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة.
وهناك مدلول واحد يؤكد ان سانشيز لا يملك الثقة الكافية في البدلاء بدليل انه لعب بنفس التشكيل الذي خاض به كأس اسيا منذ خمسة شهور وكانت التغيير الوحيد اجباريا باستبعاد بسام الراوي للاصابة والدفع بسالم الهاجري بدلا منه، وحتى التغييرات لم يقم بإجراء ستة كما هو متفق واكتفى بثلاثة فقط، والاكثر من هذا انه لم يشركهم الا في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة.
كما ان هناك حرصا دفاعيا زائدا من جانب سانشيز خاصة في الشوط الاول من عمر المباراة، وظهر ان هناك مسافة طويلة بين لاعبي الوسط والمهاجمين، واختلف الوضع في الشوط الثاني عندما زادت مساحة الجرأة الهجومية للاعبينا وتحرر كل من الهيدوس واكرم عفيف والمعز علي وتحركوا بعض الشيء.
ولا شك ان التجربة في مجملها مفيدة للغاية خاصة انها اول مباراة يخوضها منتخبنا منذ الفوز على اليابان بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في نهائي كأس اسيا في اول فبراير الماضي، وامام منتخب قوي ويضم صفوة نجوم العالم مثل البرازيل، وليس من السهل اللعب امام منتخب بمثل هذه المواصفات باستمرار.

تألق الشيب
بالرغم من ان شباك سعد الشيب حارس مرمى منتخبنا الوطني اهتزت مرتين في مباراة البرازيل الودية الا انه لعب مباراة جيدة للغاية وكان احد نجوم منتخبنا وتسبب في التصدي لاكثر من هجمة خطيرة، واثبت من خلال ادائه انه يستحق الفوز بلقب احسن حارس في بطولة كأس اسيا الاخيرة.

نحتاج للتكرار
لاشك ان الاداء والنتيجة مقبولان امام منتخب مثل البرازيل خاصة انها المرة الاولى التي يلعب فيها منتخبنا في مثل هذه الاجواء وامام منتخب بمثل هذه القوة، ولاشك ان التجربة اثبتت أنه لابد من تكرارها امام منتخبات اخرى ولا ننظر للنتائج، ولاشك ان المشاركة في بطولة قوية بصفة رسمية مثل كوبا امريكا يحقق الهدف الذي نسعى اليه لاكساب هذا الجيل الخبرة اللازمة لخوض منافسات كاس العالم 2022 في قطر ان شاء الله.

حسن الهيدوس:
استفدنا من التجربة
تحدث حسن الهيدوس قائد منتخبنا الوطني ونادي السد في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراة البرازيل مؤكدا ان المواجهة كانت متكافئة بالرغم من فارق الخبرات الكبير بين منتخبي البرازيل الذي يملك صفوة نجوم اللاعبين المحترفين في اقوى اندية العالم، ومنتخب قطر الذي يعتمد في معظم عناصره على اللاعبين الشباب.
اضاف قائلا بالرغم من ان المباراة انتهت بفوز المنتخب البرازيلي بالفوز بهدفين مقابل لا شيء، الا انه كان من الممكن ان تختلف النتيجة وتكون افضل مما كانت عليه بالنسبة للمنتخب الوطني تحديدا.
كما قال حسن الهيدوس لا شك ان المباراة تعتبر مفيدة للغاية بالنسبة للمنتخبين اللذين يستعدان لخوض منافسات كوبا امريكا بعد عدة ايام، وسنسعى دون شك للاستفادة منها في دراسة السلبيات والاخطاء، من اجل دراستها وعلاجها لعدم تكرارها مستقبلا بإذن الله.

أحمد معين:
كنا نداً لنجوم السليساو
اكد احمد معين لاعب منتخبنا الوطني ونادي قطر قائلا ان المباراة امام منتخب البرازيل كانت صعبة في بدايتها دون شك خاصة اننا نواجه هذه النوعية من المنتخبات للمرة الاولى وهو يضم نجوما كبارا بكل المقاييس.
اضاف قائلا: ولكن الحمد لله استطعنا ان نجاري نجوم البرازيل على مدى شوطي المباراة، واعطينا كل ما لدينا من جهد وراضون تماما عن المستوى الذي قدمناه، بل كان من الممكن ان تكون النتيجة افضل ونستطيع احراز اهداف، خاصة اتيحت لنا فرص مؤكدة للتسجيل في الشوط الثاني، وقدمنا في العموم مستوى جيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سانشيز يؤكد:اختبار حقيقي للأدعم أمام الكبار

سانشيز يؤكد:اختبار حقيقي للأدعم أمام الكبار

أعرب الاسباني فيليكس سانشيز عن حزنه الشديد للخسارة التي مني بها منتخبنا ...