الرئيسية / أخبار العنابي / الأدعم الشاب في مواجهة السريلانكي

الأدعم الشاب في مواجهة السريلانكي

تنطلق اليوم التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 19 عاما والتي تستضيفها الدوحة بداية من اليوم وحتى العاشر من الشهر الجاري، وتقام منافستها على ملاعب اسباير ويشارك فيها منتخبنا الوطني بجانب منتخبات المجموعة الثانية التي تضم سيريلانكا واليمن وتركمانستان بهدف التأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب، ويبدأ الأدعم مشواره اليوم بمواجهة المنتخب السريلانكي في الساعة السابعة مساء اليوم ويلتقي منتخبا اليمن وتركمانستان في الساعة الخامسة مساءً، وسيلعب منتخبنا ثاني مبارياته أمام المنتخب التركمانستاني يوم الجمعة المقبل على أن تختتم التصفيات يوم الأحد المقبل والذي سيشهد المباراة الثالثة والأخيرة لمنتخبنا أمام المنتخب اليمني، ويتأهل الأول من هذه المجموعة إلى النهائيات مباشرة وهي المؤهلة لنهائيات لكأس العالم بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في كل المجموعات، وأقيم أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة والذي شهد حضور مدربي المنتخبات الأربعة المشاركة.

فابيو سيزار:
اليمني أقوى المنافسين

أكد فابيو سيزار مدرب منتخبنا الوطني في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي على جاهزية الأدعم لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، مشيرا إلى أن الاستعدادات بدأت من شهر يوليو الماضي، وأن اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا خلال التدريبات طوال الفترة الماضية. وقال أتمنى أن يتم ترجمه حجم الاستعدادات على ارض الملعب خلال المواجهات التي سيخوضها المنتخب بهدف التأهل لنهائيات كأس آسيا.
وأضاف قائلا: أن هدف المنتخب الأساسي هو تقديم أفضل العروض لضمان التأهل، مشيرا إلى أن إنجازات كرة القدم القطرية تعكس رغبة الجميع في الوصول لنهائيات كأس آسيا للشباب خاصة بعد فوز الأدعم بكأس آسيا وإنجازات منتخب تحت 23 وأيضا العروض الجيدة التي يقدمها المنتخب الشباب.
وتابع، إن منتخب تحت 19 عاما الذي سيخوض هذه التصفيات تم تجهيزه بأفضل صورة في ظل العمل المتواصل مع اسباير والاتحاد القطري لكرة القدم، وقال ان المواجهات التي سيخوضها المنتخب في التصفيات لن تكون سهلة فجميع المنتخبات طورت نفسها بشكل جيد في الوقت الحالي ويجب علينا أن نعمل بكل قوة من اجل تحقيق التأهل.
وأوضح: إلى أن هذه التصفيات تعد في غاية الأهمية لجميع الفرق وليس فقط لمنتخب قطر وكل منتخب لديه نقاط قوة والفائز هو من سيبذل جهدا أكبر من الفرق الأخرى والأمر المؤكد أن التأهل لن يكون أمرا سهلا.
وقال انه يسعى لتقديم الأفضل مع المنتخب خاصة وانه لايزال في بداية مشواره التدريبي وقال بالطبع الجميع شاهد إنجازات مدرب منتخب قطر الأول سانشيز الذي بدأ مع هذه المرحلة السنية وقال أتمنى أن أسير على نهج سانشيز ودائما ما أقوم بتحفيز اللاعبين لكي يقدموا افضل ما لديهم على ارض الملعب.
وعن رأيه في شكل المنافسة في المجموعة وعن أقوى المنافسين لمنتخبنا الوطني قال انه ليس لديه معلومات كثيرة عن منتخبي تركمانستان وسيريلانكا ولكن نعلم من هو المنتخب اليمني وقد تواجهنا في عدة مناسبات سابقة وسبق أن فاز علينا لذلك سنراقب المنتخب اليمني عن قرب حيث يعد من أقوى المنافسين في المجموعة على التأهل.

أمين السنيدي:
جدول المباريات مضغوط

أكد أمين السنيدي مدرب منتخب اليمن أن منتخب بلاده استعد جيدا لهذه التصفيات وذلك من خلال معسكر خارجي قصير في السعودية تم خلاله خوض بعض المباريات الودية وقال: نأمل أن يحالفنا التوفيق في التصفيات وأن ننجح في تحقيق نتائج إيجابية خلال البطولة.
وأضاف قائلا: كل منتخب لديه طموحات وأهداف ونتطلع للتأهل إلى النهائيات الآسيوية مشيرا إلى أن التركيز سيكون على كل مباراة على حدة حتى يتحقق الهدف المنشود.
وقال إن المنتخب القطري بكل تأكيد هو من يملك الحظوظ الأكبر نحو التأهل لان التصفيات ستقام على ارضه ووسط جماهيره وفي الوقت نفسه فان المنتخب اليمني رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها إلا انه يعد منتخبا جيدا ويضم عددا من اللاعبين المميزين ونأمل أن نحقق نتائج إيجابية في هذه التصفيات.
وعن جدول المباريات قال ان الجدول مضغوط بصورة كبيرة فالفارق الزمني بين كل مباراة وأخرى هو يوم واحد فقط وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على اللاعبين وكان الأمر يحتاج لراحة على الأقل ليومين بين كل مباراة وأخرى ولكننا جاهزون لخوض المنافسة بقوة وان كنا نتمنى إعادة النظر حول الفارق الزمني بين المباريات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القطرية تطلق عروضا استثنائية لحضور مباريات كأس الخليج

القطرية تطلق عروضا استثنائية لحضور مباريات كأس الخليج

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن إطلاق باقات خاصة لتمكين محبي كرة ...