الرئيسية / رياضات قطرية / الآلاف يزينون أسباير زون احتفالاً باليوم الرياضي

الآلاف يزينون أسباير زون احتفالاً باليوم الرياضي

وسط مشاركة آلاف المواطنين والمقيمين انطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون، حيث يستمتع المشاركون والزوار بعالم متكامل من النشاط والحركة عبر العديد من الأنشطة الرياضية التي تناسب كافة الأعمار ومختلف مستويات اللياقة البدنية .

وتتيح فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون هذا العام نافذة لجميع شرائح المجتمع للمشاركة في عدد من الفعاليات في الهواء الطلق في حديقة أسباير، وعلى ملاعب أسباير زون الخارجية في أضخم احتفالية باليوم الرياضي ومن بينها: سباق المرح للجميع على الملاعب المفتوحة، الذي انطلق في تمام الساعة الثامنة من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي، وامتد على مسافة ثلاثة كيلو مترات حول استاد خليفة الدولي.

ومن داخل المربع الأخضر المجاور لمنطقة ألعاب الأطفال المقابلة للملاعب المفتوحة على الطريق بين أسباير ومجمع فيلاجيو، انطلقت الفعاليات الجماهيرية ومنها التمارين للإحماء تحت إشراف مدربي أسباير أكتيف إيذانا ببدء مهرجان متكامل من الفعاليات الرياضية.

كما تولي مؤسسة أسباير زون خلال اليوم الرياضي عناية خاصة بالأنشطة العائلية لضمان استمتاع كافة أفراد العائلة بأجواء رياضية بامتياز، وقد تحول الملعب رقم 10 خلال اليوم الرياضي لعالم من الأنشطة العائلية الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار بداية من عمر السنتين، ومن بينها فعاليات التدريب على الملاكمة التايلاندية، والتايكوندو، والملاكمة، وتدريبات اللياقة البدنية، وركن للرياضات المغربية، وأنشطة التدريب على العمل الجماعي وبناء الفرق، وعروض اللياقة البدنية، وعروض الكندو الياباني.

وتشهد الفعاليات الترفيهية المقامة على ملعب (10) ميلاد رياضة جديدة للتدريب على الدفاع عن النفس بدون سلاح على الطريقة الروسية، حيث ينظم الاتحاد الروسي لرياضة السامبو بالتعاون مع سفارتي موسكو والدوحة دروسا وورش عمل للتدريب على فن القتال القريب والاشتباك.

هذا بالاضافة إلى فعالية المشي الإسكندنافي (النورديك) حول بحيرة أسباير، والتي تنظم للعام الثالث على التوالي والذي أثبتت الأبحاث مؤخرا أثره الكبير على تحسين الصحة العامة البدنية والنفسية، ويقوم المدربون المعتمدون من سبيتار باصطحاب المشاركين عبر عدد من المحطات.

وتعود هذا العام من جديد فعاليات التسلق من سن خمس سنوات فما فوق ويجرى هذا النشاط تحت إشراف مجموعة من المدربين المحترفين ويستهدف تدريب المشاركين على مهارات تسلق الجبال والتي تتطلب تركيزا وجهدا بدنيا شديدين، وستقام الفعالية خلف فندق العزيزية بوتيك.

وتولي مؤسسة أسباير زون عناية خاصة بكافة التفاصيل لإقامة فعاليات تتسم بالتنوع والترحاب لجميع فئات المجتمع وخاصة السيدات في جو تام من الخصوصية مراعاة للتقاليد والثقافة المحلية وحتى تترسخ ممارسة الرياضة لدى جميع الفئات العمرية كسلوك صحي وأسلوب حياة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

احتفالية لاتحاد الكرة في اسباير

احتفالية لاتحاد الكرة في اسباير

أقام اتحاد الكرة احتفالية رائعة في أكاديمية اسباير تحت عنوان “عائلة كرة ...