الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / الآسيوي يسمح بتقنية التحليل المباشر بدوري الأبطال

الآسيوي يسمح بتقنية التحليل المباشر بدوري الأبطال

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن السماح باستخدام تقنية التحليل المباشر للمباريات بداية من مباريات الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا والتي انطلقت امس الاثنين وتستمر في اليومين القادمين، وذلك بالنسبة للمباريات التي تقام في قطر، ويسمح هذا النظام للاندية المشاركة في دوري الابطال الاستفادة من تقنية التحليل المباشر للمباريات، عن طريق التواصل المباشر بين محللي هذه الفرق والاجهزة الفنية اثناء سير المباراة، مما يساعد المدربين على الاستفادة من اللقطات التي يتم إرسالها مباشرة عن طريق اجهزة الايباد، وهو الامر الذي يكون له تأثيره الايجابي على نتائج الفرق ويساعدها على علاج الاخطاء اولا بأول والاستفادة من نقاط تفوقها.

وجاءت الموافقة على تطبيق تقنية التحليل المباشر للمباريات في مواجهات دوري ابطال اسيا بالنسبة للمباريات التي تقام في قطر بسبب توافر التقنية والتكنولوجيا.

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد دشنت في الفترة الماضية تقنية التحليل المباشر للمباريات وتم تطبيق ذلك بشكل رسمي في بطولة الدوري وبداية من مباريات الجولة العشرين، وتعتبر هذه التقنية حديثة ورائدة وتوضح دور التكنولوجيا الحديثة في كرة القدم في الوقت الحالي.

وتعتبر دولة قطر اول دولة طبقت هذه التقنية في قارة اسيا، وثاني دولة على مستوى العالم بعد الدانمارك، وهو ما يؤكد حرص المؤسسة على تطبيق كل ما يخدم الاندية القطرية ويساهم في الارتقاء بالمستوى الفني للدوري القطري ولكرة القدم القطرية على مستوى الاندية والمنتخبات.

وسيكون من حق الفرق المشاركة في دوري الابطال، والتي تقام مبارياتها في قطر، بداية من الجولة الثالثة للبطولة الاستفادة من تقنية التحليل المباشر للمباريات، وهو الامر الذي سيعود بالنفع على هذه الفرق بشكل كبير، حيث سيساعدها على الاستفادة من كل المعلومات المتوافرة اثناء سير اللقاء عن طريق الاتصال المباشر بين المحللين والاجهزة الفنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدحيل جاهز لرد الدين للهلال

الدحيل جاهز لرد الدين للهلال

يستضيف ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل في تمام الساعة التاسعة من ...