الرئيسية / الكرة الطائرة / اكتمال كافة التحضيرات لاستضافة دورة أنوك للألعاب العالمية الشاطئية بالدوحة

اكتمال كافة التحضيرات لاستضافة دورة أنوك للألعاب العالمية الشاطئية بالدوحة

أنهت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية – أنوك – قطر 2019 تحضيراتها حيث بدأت الاستعدادات لرفع الستارعن فعاليات البطولة في نسختها الأولى والتي ستقام خلال الفترة من 12 ولغاية 16 أكتوبر الجاري تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

وسيشارك في الدورة نحو 1240 رياضيا ورياضية من أكثر من 90 دولة، حيث سيتنافسون في 13 رياضة شاطئية تقام منافساتها على شاطئ الحي الثقافي «كتارا» وملاعب نادي الغرافة الشاطئية وأسباير.

وقد تم وضع جميع المنافسات التي يتضمنها برنامج دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية حسب الاتفاق بين الاتحاد المذكور واللجنة المنظمة.

وتسعى اللجنة المنظمة إلى تنظيم نسخة استثنائية للدورة في ظل الخبرات التي تمتلكها الكوادر القطرية في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية بالاضافة الي كونها ببنية رياضية مثالية وشواطئ مميزة على ضفاف الخليج، مما يؤكد جاهزيتها لتوفير المواصفات المثالية لاستضافة الحدث العالمي، واستقبال رياضيي اللجان الأولمبية الوطنية، وتهيئة أجواء تنافسية لهم على شواطئ خلابة والاستمتاع بمشاهد الرياضات البحرية.

كما تتمتع قطر بسجل حافل بالنجاح في تنظيم البطولات والأحداث الدولية منها دورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2010، وبطولة العالم لكرة اليد 2015، وبطولة العالم للدراجات 2016، وبطولة العالم للجمباز 2018، كما نجحت قطر بجدارة في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى 2019 كما تستعد قطر لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولة العالم للألعاب المائية 2023 وغيرها من البطولات الكبرى المدرجة على الرزنامة الرياضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عنابي الطائرة يبدأ تحضيراته لدورة ألعاب التضامن الإسلامي

منتخبنا للطائرة يفوز على عمان

فاز منتخبنا الأول للكرة الطائرة رجال على نظيره العماني بثلاثة أشواط نظيفة ...