الرئيسية / رياضات قطرية / اكتمال ترتيبات تحدي العديد الصحراوي

اكتمال ترتيبات تحدي العديد الصحراوي

عقدت اللجنة المنظمة لتحدي العديد الصحراوي مؤتمراً صحفياً أمس الاثنين في فندق سانت ريجيس الدوحة للكشف عن تفاصيل النسخة الرابعة من التحدي التي سيتم تنظيمها يوم الجمعة المقبل، وشهد المؤتمر حضور د.جمال راشد الخنجي، مدير عام تحدي العديد الصحراوي وثاني الزراع، الأمين العام المساعد للاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون، وعائد حكمت، مدير عام شركة الدوحة للتكافل ومنار خليفة المريخي، مديرة العلاقات العامة واتصال الشركات في شركة أوريدو.
وستكون نسخة العام الحالي هي الأكبر في تاريخ التحدي من حيث عدد المشاركين وأيضاً من حيث مجموع الجوائز، فقد تجاوز عدد من قاموا بالتسجيل في سباقات الدراجات والركض التي يضمها التحدي أكثر من 500 متسابق سيتنافسون على جوائز مجموعها 50 ألف دولار أمريكي.
وستوفر منطقة خور العديد مجدداً مكاناً مثالياً لتنظيم التحدي لتمنح المشاركين فرصة الاستمتاع بالمشاهد الخلابة للصحراء والبحر الداخلي في أحد أكثر العجائب الطبيعية إثارة في قطر. وسيكون على الدراجين قطع مسافة 38.5 كلم متجاوزين خلالها 7 كثبان رملية من أجل بلوغ خط النهاية، بينما في المقابل سيكون على العدائين تجاوز 4 كثبان عبر مسافة قدرها 26.7 كلم.

ويعتبر سباق الدراجات في تحدي العديد واحداً من أبرز سباقات الدراجات الجبلية على الطرق الوعرة في المنطقة

وصرح د. جمال راشد الخنجي مدير عام تحدي العديد الصحراوي: ان “الاستعدادات اكتملت لتنظيم نسخة أخرى ناجحة من تحدي العديد الصحراوي بمشيئة الله، أريد توجيه الشكر لكل الرعاة والشركاء، بفضل دعمهم سنشاهد هذا العام النسخة الأكبر في تاريخ الحدث من حيث عدد المشاركين ومجموع الجوائز المالية التي تضعها ضمن أبرز البطولات في العالم ضمن مستواها”.

وقال ثاني الزراع، الأمين العام المساعد للاتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون “تحدي العديد الصحراوي حدث رائع ينتظره كل عام بشغف عشاق رياضة الدراجات في قطر والمنطقة، ويحرصون دائماً على المشاركة فيه، إنه احتفالية ذات طابع خاص برياضة الدراجات في قطر، نتمنى أن يستمتع الجميع بها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...