الرئيسية / الدوري القطري / اكتمال المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر

اكتمال المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر

أجريت امس في اجواء ديمقراطية اول انتخابات تشهدها مؤسسة دوري نجوم قطر على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت امس وترأسها هاني بلان الرئيس التنفيذي للمؤسسة نظرا لسفر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة ورئيس المؤسسة، وتم انتخاب كل من عبدالله حمد وعارف عبد الرحمن وتركي العلي ممثلين للاندية في المكتب التنفيذي كممثلين للاندية بالاضافة الى تعيين احمد عبدالعزيز البوعينين عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة ممثلا للاتحاد، وجاسم الرميحي تم تعيينه من قبل رئيس الاتحاد بصفته اكثر الشخصيات خبرة، مع وجود سلمان الانصاري ممثلا لرابطة اللاعبين القطريين، في ظل رئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا للمؤسسة، وهاني بلان رئيسا تنفيذيا، وبالتالي يصبح اعضاء المكتب التنفيذي ثماني شخصيات وتستمر فترة المكتب التنفيذي دورة انتخابية كاملة لمدة اربع سنوات، ولا يحق للرئيس التنفيذي للمؤسسة التصويت.
وقد شهدت الجمعية العمومية حضور ممثلي جميع الاندية الموجودين في دوري النجوم، بالاضافة الى منصور الانصاري امين عام اتحاد الكرة ممثلا للاتحاد، وقد تم انتخاب ممثلي الاندية الثلاثة بالاجماع حيث حصلوا على ال 13 صوتا بالكامل.
وقبل اجراء الانتخابات القى هاني بلان كلمة نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني قال فيها نرحب بالسادة رؤساء وممثلي الاندية ونشكرهم على حضورهم لاجتماع الجمعية العمومية العادية، وتم توجيه الشكر الى لجنة الانتخابات برئاسة علي سالم عفيفة ولجنة الاستئناف برئاسة عبد اللطيف المهندي.
اضاف قائلا كما لا يفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل والعرفان للاخوين جاسم الرميحي وناصر الهتمي على ما قدماه من مساهمات قيمة وما بذلاه من جهد معنا طوال الفترة السابقة ونتمنى لهما التوفيق والسداد في مجالاتهما المستقبلية.
وبعد هذه الكلمة تم التصديق على انعقاد الجمعية العمومية العادية وفقا للنظام الاساسي للمؤسسة، ثم تعيين كل من علي عفيفة من الريان وجاسم التميمي من الوكرة ومحمد غلام من السد لتسجيل وقائع الاجتماع ومراجعته، وبعدها تم اعتماد التقرير السنوي عن نشاط المؤسسة، ثم عرض واعتماد البيانات المالية المدققة للمؤسسة عن السنة المتنهية واعتماد تقرير مدقق الحسابات وتعيين.
وشهدت الجمعية العمومية ايضا تعيين مدققي الحسابات المستقلين والاطلاع على الموازنة المعتمدة من المكتب التنفيذي ثم في النهاية تم انتخاب ممثلي الاندية.

هاني بلان:
نقطة انطلاقة
تحدث هاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر بلان قائلا ان الجمعية العمومية منصة مهمة لجميع الاندية وتساعد منظومة كرة القدم وتساعد المؤسسة وهي تجعلنا نسير قدوما لاسيما اننا نأخذ جميع الملاحظات بعين الاعتبار لتحسين الاداء ونأخذها بكل رحابة صدر، وكانت جميع المناقشات والردود على التساؤلات لم تأت سوى من منطلق الشفافية.
اضاف قائلا ان الجمعية العمومية تم تتويجها بإجراء انتخابات التي تتم لاول مرة منذ تأسيس المؤسسة في عام 2008 وهي نقطة انطلاقة في مسيرة المؤسسة لانها بالفعل تعزز مفهوم المشاركة والتكامل والديمقراطية من خلال تمثيل الاندية في نقطة صنع القرار وهي المؤسسة وهذا ايمانا من قيادتنا الرشيدة باهمية المشاركة من جانب الاندية وتمثيلها في اتخاذ القرار بشكل ايجابي، وشاهدنا جميعا كيف ان الانتخابات تمت بسلاسة تامة وشفافية واضحة.
اختتم هاني بلان تصريحاته قائلا ابارك لاخواني الممثلين الثلاثة الذين تم انتخابهم كممثلين للاندية، وكذلك نبارك لجميع اعضاء المكتب التنفيذي باكتمال العقد القانوني لهم.

جاسم الرميحي:
نبارك لجميع الإخوان
قال جاسم الرميحي عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر لاشك ان الانتخابات التي شهدتها الجمعية العمومية بالامس تجربة ديمقراطية رائعة.
اضاف قائلا ابارك لجميع الاخوان الذين انضموا للمكتب التنفيذي وبدون شك سيكونون اضافة كبيرة ونتمنى لهم التوفيق لما فيه مصلحة الكرة القطرية في المقام الاول والاخير.
اختتم الرميحي تصريحاته قائلا ان الجمعية العمومية سارت بشكل رائع وتمت فيها المناقشات بصورة مليئة بالشفافية والموضوعية لاسيما ان الكل يبحث عن تحقيق المصلحة العامة.

دينامو الجمعية العمومية
استحق الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر ان يكون دينامو الجمعية العمومية خاصة انه كان يحرص على المناقشة في جميع بنود الجمعية العمومية، وحاول تقديم اقتراح نيابة عن الاندية باعادة تقييم اللاعبين الذين يرتبطون بوظائف اخرى بخلاف كرة القدم، حتى لا يكون هناك ظلم واقع عليهم، كما ناقش في النواحي المالية والتي تخص الايرادات والمصروفات، وحرص المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر على الاجابة على جميع تساؤلاته.

عبد الله حامد:
ممثلون لكل الأندية
ألقى عبد الله حامد عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر كلمة نيابة عنه وعن المنتخبين الثلاثة وجه خلالها الشكر الى كل الاندية والهيئات التي منحتهم ثقتها، وقال اننا لن نكون ممثلين لانديتنا فقط التي رشحتنا ولكن ممثلين لكل الاندية القطرية في مؤسسة دوري نجوم قطر.
اضاف قائلا اشكر اعضاء المكتب التنفيذي السابق على كل ما قدموه من عمل وجهد طوال الفترة الماضية، خاصة انه كانت لهم بصمة ايجابية وواضحة في العمل بالمؤسسة.
واشار قائلا اننا سنكون مكملين لدور الزملاء الذين سبقونا في المكتب التنفيذي لاننا نواصل العمل الذي بدؤوه دون شك لمصلحة الكرة القطرية.
واختتم حامد كلمته موجها الشكر الى اللجنة الانتخابية برئاسة علي سالم عفيفة.

علي سالم عفيفة:
تجربة رائعة
قال علي سالم عفيفة رئيس اللجنة الانتخابية دون شك انها تجربة مفيدة للغاية بتواجد ومشاركة الاندية في المكتب التنفيذي لأن اختيار الاندية لمن يمثلها امر ايجابي للغاية ويسهل الكثير من العمل ويجعل البرامج الموضوع بالتنسيق التام بين المؤسسة والاندية ويوحد الجهود دون شك ويصل بالقرارات الى اعلى المستويات من خلال التشاور المستمر.
وعن اجواء الجمعية العمومية قال عفيفة ان فتح باب النقاش والتحاور الايجابي امر جيد للغاية وهذه هي ميزة الجمعيات العمومية ووضح ان هناك تفاهما تاما بين المؤسسة وشركات الاندية.
وبالنسبة للتشكيل الجديد للمكتب التنفيذي قال كل الاخوان في المكتب التنفيذي مشهود لهم بالكفاءات واصحاب رأي سديد واختيارهم موفق للغاية.

عارف عبد الرحمن:
نشكر الأندية
قال عارف عبد الرحمن عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر نشكر الاندية على ثقتهم التي منحونا اياها ونتمنى ان نكون على قدر المسؤولية.
اضاف قائلا: يجب ايضا ان أشكر من سبقونا في العمل بالمكتب التنفيذي، ونأمل نكون مكملين للادوار التي قاموا بها، ونكون متعاونين مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وكذلك سنرفع جميع التوصيات والافكار التي ترغب فيها الاندية الى المكتب التنفيذي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حمودان لاعب الخور: دخلنا مرحلة الشك!

حمودان لاعب الخور: دخلنا مرحلة الشك!

يعد المغربي احمد حمودان لاعب الخور أحد اهم الاسلحة القوية التي يعتمد ...