الرئيسية / رياضات قطرية / افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم بمطار حمد الدولي

افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم بمطار حمد الدولي

افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم بمطار حمد الدولي

افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم بمطار حمد الدولي

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومطار حمد الدولي، والخطوط الجوية القطرية، عن افتتاح منطقة مشجعي كرة القدم في المطار احتفالا بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

واحتفالا بانطلاق مونديال روسيا 2018، شهد مطار حمد الدولي عدة تحضيرات لضمان ألا يفوّت آلاف المسافرين فرصة الاستمتاع ببطولة كأس العالم، حيث سيتم بث المباريات مباشرة في مناطق عرض مصممة خصيصا في الممرات A وB وC، بالإضافة إلى مطعم مارشيه في السوق الحرة القطرية، حيث سيتمكن المسافرون من حضور المباريات والاستمتاع بخياراتهم من الوجبات الخفيفة.

وقد تم اختيار مناطق عرض المباريات في أماكن استراتيجية في المطار بالقرب من بوابات الصعود، وتشبه مناطق العرض في تصاميمها غرف الجلوس، وملاعب كرة القدم، والمجلس العربي التقليدي، وذلك لتوفير تجربة مميزة تحاكي تجربة مشاهدة المباريات الحماسية عند استضافة قطر لأكبر فعالية رياضية في العالم عام 2022.

كما سيتم عرض تذكارات رسمية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في السوق الحرة القطرية في المطار، وستتاح فرصة أمام المتسوقين لالتقاط صور تذكارية بجانب تعويذة بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وتم تهيئة منطقة “الدب المصباح” في مركز مطار حمد الدولي لتبدو وكأنها ملعب كرة قدم يضم أنشطة وألعابا للمسافرين طوال فترة كأس العالم، من ضمنها عروض ترفيهية واستعراض كرة القدم الحرة (فري ستايل) وحركات بهلوانية لكرة القدم ومباريات كرة قدم ارتجالية في أنحاء المطار.
وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستضم المنطقة أنشطة إلكترونية تفاعلية كألعاب كرة القدم اليدوية “فوسبول” وكرة القدم الافتراضية.

وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ،في تصريح صحفي، إنه تبقى يومان فقط على بداية كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، “نحن متحمسون جدا لنكون جزءا من هذا الحدث العالمي”.

وأضاف الباكر :”يسعدنا أن نتيح لمسافرينا من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة لتجربة أجواء المرح لبطولة كأس العالم أثناء مغادرتهم أو عبورهم مطار حمد الدولي الحائز على الجوائز العالمية، وسيتمكن المسافرون من جميع أنحاء العالم من مشاهدة ودعم فرق كرة القدم المفضلة لديهم أثناء سفرهم عبر مطار حمد الدولي الذي يحتضن منطقة خاصة لمشجعي الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم”.

من جهته، قال السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ،في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا للمشاريع والارث تهدف من خلال إقامة مناطق المشجعين لنقل أجواء بطولة كأس العالم في روسيا إلى الجمهور في قطر والذي يتابع هذه البطولة بشغف كبير.

وأشار الى أن اللجنة العليا تسعى من خلال منطقة المشجعين في مطار حمد الدولي لتعريف زوار قطر والمسافرين عبر مطار حمد الدولي بالثقافة القطرية والتجربة التي ستُقدمها دولة قطر للجمهور عام 2022.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

حقق منتخبنا الوطني للشطرنج نتائج متميزة في ختام بطولة بيل الدولية للشطرنج ...