الرئيسية / رياضات قطرية / افتتاح المبنى الجديد للمتحف الأولمبي العام المقبل

افتتاح المبنى الجديد للمتحف الأولمبي العام المقبل

افتتاح المبنى الجديد للمتحف الأولمبي العام المقبل

افتتاح المبنى الجديد للمتحف الأولمبي العام المقبل

قالت مصادر صحفيه أن المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي الرياضي (1-2-3)، سيفتتح رسمياً خلال العام المقبل، والذي سوف يشكل مركزاً وطنياً ودولياً معترفاً به يسلط الضوء على جذور الثقافة الرياضية وأهميتها وتطوّرها في قطر وجميع أنحاء العالم.

يقدم المبنى الجديد –الذي يقع في الجانب الشرقي بمنطقة اسباير- تجربة فريدة من نوعها من خلال تنظيم معارض تفاعلية للرياضات بحيث تعرض القطع والألعاب الرياضيّة عبر قاعات مجهزة بتقنيات صوتيه وبصرية تمكن الزائر من الاندماج مع أجواء اللعبة بكل عناصرها الحسية والسمعية كأنه يشاهدها مباشرة، والتي ستسهم بشكل كبير في تشجيع القيمة الإيجابية للرياضة وتسليط الضوء على جذور الثقافة الرياضية.

وسيقوم المتحف الرياضي بعرض مجموعة مقتنياته في بلدان أخرى حول العالم لتحفيز النقاش كما ينظم المؤتمرات العالمية حول القضايا الحالية مثل المنشطات ودور المرأة في الرياضة، إلى جانب ذلك العمل على نشر المعرفة وتشجيع الأبحاث الأكاديميّة..

يقوم متحف قطر الأولمبي الرياضي بالتواصل مع الجمهور من خلال المعارض المؤقتة التي يقيمها في جميع أنحاء الدوحة، وتتمحور موضوعات هذه المعارض حول الرياضة كظاهرة ثقافيّة وتشمل الألعاب الاولمبية، والدورات والأنشطة الرياضيّة المحليّة والدولية التي تجري في قطر، ومن أبرز المعارض التي نظمها المتحف معرض الأولمبياد – الماضي والحاضر وهو المعرض الأكثر شمولاً حول الألعاب الأولمبيّة حتى يومنا ، وسلط الضوء على الأولمبياد القديمة والأخرى الحديثة والمشاركة القطريّة في هذه الألعاب، ومعرض الأولمبياد عبر وسائل الإعلام الذي سلط الضوء على مدى تطور العلاقة بين الألعاب الأولمبية ووسائل الإعلام عبر التاريخ، إلى جانب معرض الألعاب العربية الذي أبرز الإنجازات القطرية خلال هذا الحدث المهم.

كما نظم المتحف مسابقة للمصورين الرياضيين الهواة وشارك في وضع مهرجان رياضي للشباب القطريين أطلق عليه اسم “العالم يركض”. ويعد المتحف عضوا في شبكة المتاحف الأولمبيّة التي تضم حاليا 22 متحفًا أولمبيًّا من جميع أنحاء العالم مما يبرهن للعالم أن الرياضة وقطر مرتبطتان ارتباطاً وثيقاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

يشهد شاطئ كتارا صباح اليوم انطلاقة منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر ...