الرئيسية / رياضة عالمية / استاد خليفة مرشح لاستضافة نهائي أبطال أوروبا

استاد خليفة مرشح لاستضافة نهائي أبطال أوروبا

قالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن استاد خليفة الدولي مرشح لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا .

وذكرت الصحيفة البريطانية أن العلاقات القوية التي تربط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي بدولة قطر تجعل من استاد خليفة الدولي احد المرشحين الأقوياء لاستضافة نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويُعد استاد خليفة الدولي أحد ملاعب مونديال قطر الثمانية، التي ستحتضن نهائي كأس العالم في 2022 وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 40 ألفاً.

وافتتح حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى استاد خليفة الدولي بُحلته المونديالية الجديدة في مايو 2017 ليصبح بذلك أول الملاعب الجاهزة لاستقبال مونديال قطر 2022 .

وقال صاحب السمو لدى افتتاح استاد خليفة الدولي: “بسم الله الرحمن الرحيم وبسم كل قطري وعربي أعلن جاهزية استاد خليفة الدولي لاستضافة كأس العالم 2022” .

وشهد حفل الافتتاح المبهر حضور جماهيري كبير، بالإضافة لحضور العديد من الشخصيات الرياضية العربية والعالمية، على رأسهم جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومثل جميع ملاعب مونديال قطر، يتميز “خليفة الدولي” بتقنية التبريد المبتكرة، التي توفر أجواء مناخية مثالية داخل الاستاد ومحيطه على حد سواء.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفرين قد ألمح إلى إمكانية إقامة نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، خارج حدود القارة العجوز.

يشار إلى أنه لم يسبق أن لُعب أي نهائي قاري أوروبي خارج القارة العجوز، وهنا يدور الحديث حول دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فان ديك مدافع ليفربول يفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين

فان ديك مدافع ليفربول يفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين

فاز فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ...