الرئيسية / مونديال 2022 / استاد الريان يتزين بألوان الرهيب

استاد الريان يتزين بألوان الرهيب

تتواصل الأشغال باستاد الريان المونديالي على قدم وساق استعداداً لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث اتخذ الاستاد شكله النهائي بعد أن توشح بسقفه الفولاذي القابل للسحب بالإضافة إلى الانتهاء من تركيب واجهته الخارجية التي تستوحي تصميمها من منطقة الريان التي تتميز بموقع جغرافي محاذٍ للصحراء، والتي تزينت بنقوش معمارية تجسد التراث والثقافة القطرية. وتعكس المرافق المحيطة بالاستاد، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الأخاذ غربي البلاد.

واظهر فيديو نشره حساب الطريق إلى 2022 على موقع التواصل الاجتماعي بتويتر مدى تطور نسق الأشغال الإنشائية بالاستاد سواء على مستوى إكمال بناء هيكل الاستاد، أو التقدم في أعمال التشطيبات الداخلية وبناء السقف والواجهة الخارجية، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية المرافقة والأعمال التجميلية الخاصة بالمرافق التابعة لهذا الصرح المونديالي.

كما أظهر الفيديو تركيب جزء مهم من المقاعد التي اتخذت اللونين الأسود والأحمر باعتبارهما اللونين المميزين للرهيب الرياني لا سيما وان الاستاد قد تم تشييده في موقع استاد أحمد بن علي الخاص بالرهيب الرياني ومن المنتظر أن تخفض الطاقة الاستيعابية للاستاد المكون من 40 ألف مقعد إلى 21 ألف مقعد وذلك عقب انتهاء بطولة كأس العالم في 2022، حيث سيتم تفكيك النصف الآخر من المقاعد ومنحها لمشاريع تطوير كرة القدم حول العالم.

وعلى صعيد آخر انطلق التسجيل في برنامج الشهادة المهنية الإلكتروني في الاستدامة والفعاليات الرياضية الكبرى التابع لجامعة HBKU الذي صمم بالشراكة مع JOSOORINSTITUTE لدراسة الجوانب الحيوية للاستدامة عند استضافة كبرى الفعاليات الرياضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف عالمية: فنادق عائمة ومعسكرات تخييم خلال مونديال قطر 2022

صحف عالمية: فنادق عائمة ومعسكرات تخييم خلال مونديال قطر 2022

كلما اقتربت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 زاد اهتمام الصحف ووكالات ...