الرئيسية / الدوري القطري / استادات مكيفة في انطلاقة الموسم الجديد

استادات مكيفة في انطلاقة الموسم الجديد

يعقد اتحاد كرة القدم ورشة عمل الأسبوع المقبل وعقب نهاية كأس الأمير مع الأندية لشرح رزنامة الموسم الكروي المحلي الجديد وأهم محطاته والتوقفات وكذلك الملاعب التي تقام عليها المباريات، ولن تكون هناك تعديلات جوهرية عن التي كانت عليها الرزنامة المحلي الموسم الماضي وخاصة على صعيد بطولة الدوري، لاسيما أن الموسم الكروي الجديد 2019 – 2020 ينطلق في أغسطس كما هو الحال في الموسم الذي ينتهي بنهائي كأس الأمير الخميس المقبل.
فهناك اتفاق على أن تكون الجولات الأولى وحتى شهر سبتمبر تقام على ملاعب مكيفة خاصة وان هناك أكثر من استاد حاليا في قطر يملك تقنية التبريد وستكون المباريات على ملعبين بالتناوب كل جولة في ملعب خاصة وان درجة الحرارة في هذا التوقيت من العام تكون مرتفعة بالإضافة لدرجة الرطوبة وتم تجربة الملاعب المكيفة الموسم الماضي وكانت إيجابية للغاية ورفعت من المستوى الفني لاسيما أنها كانت مع بداية الموسم وتم تجربتها بنجاح وأثبتت كفاءاتها، وهي في نفس الوقت فرصة لإدخال الاستادات الجديدة المونديالية في العمل وبشكل رسمي كما حدث الموسم الماضي أيضا مع استاد خليفة المونديالي الذي تم تدشينه من خلال نهائي كأس الأمير ثم أفيمت عليه مباريات رسمية في الدوري.
ويدخل استاد جاسم بن حمد في نادي السد من بداية الخدمة هذا الموسم حيث من المتوقع أن تقام بطولة السوبر على كأس الشيخ جاسم بين بطلي الدوري وكأس الأمير على هذا الملعب كما حدث الموسم الماضي أيضا والمعروف أن بطولة السوبر تقام في افتتاح الموسم الجديد وستكون في 17 أغسطس القادم، بينما تكون بداية الدوري في 22 أغسطس القادم.
وكان اتحاد الكرة قرر تكرار تجربة انطلاق الموسم الجديد في أغسطس للعام الثاني على التوالي بعد أن جاءت إيجابية للغاية وانعكست بشكل واضح على أداء أنديتنا المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك خدمت المنتخب الوطني الأول الذي استطاع الفوز بلقب كأس آسيا لأول مرة.
ولكن من المتوقع ان يكون استاد خليفة المونديالي بعيدا عن افتتاح الموسم الجديد نظرا لانشغال الاستاد في نفس التوقيت بالتجهيز والاستعداد لبطولة العالم لألعاب القوى التي تقام في سبتمبر القادم.

” من أجل الأدعم ”
وتأتي ارتباطات المنتخب الوطني سببا أساسيا في إعادة الانطلاقة المبكرة للموسم الجديد، لاسيما وانه سيكون لديه ارتباطات مهمة في الموسم الجديد ايضا مثل كاس الخليج التي تقام في قطر خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين، وكوبا امريكا 2020 في الارجنتين، وكذلك انطلاق تصفيات كاس اسيا 2023.
ليس هذا فحسب بل ان المنتخب الاولمبي لديه استحقاق مهم يتمثل في بطولة كاس اسيا تحت 23 سنة التي تقام في تايلاند خلال شهر يناير القادم، وهي مهمة للغاية لاسيما انها مؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الاولمبية في طوكيو 2020
ولكن بالنسبة للاندية المشاركة في دوري أبطال آسيا فقد حدث تعارض حيث ان ذهاب دور الـ16 سيكون في 5 أغسطس أي قبل بداية الموسم المحلي ولكنه بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كوبا امريكا المقبلة بالبرازيل والتي تنطلق في 14 يونيو القادم.

“الثانية بدون زيادة”
بعيدا عن دوري النجوم ورزنامته وعلى صعيد الدرجة الثانية لايوجد اي اتجاه لزيادة عدد الأندية عن الأندية الستة الموجودة حاليا، ويستمر البدع كمشارك غير رسمي في الموسم الجديد ولكن بند السنتين ليس شرطا إذا نجح في استيفاء كافة الشروط التي تجعله منافسا رسميا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس الأمير بنظام القرعة المفتوحة

كأس الأمير بنظام القرعة المفتوحة

أصبحت بطولة كأس الأمير لكرة القدم ابتداء من الموسم القادم بنظام القرعة ...