الرئيسية / رياضات قطرية / احتفال كبير بناصر العطية بطل رالي داكار الدولي 2019

احتفال كبير بناصر العطية بطل رالي داكار الدولي 2019

نظم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية احتفالية كبرى بالبطل العالمي ناصر بن صالح العطية الفائز بلقب النسخة الحادية والأربعين من رالي داكار الدولي للموسم 2019، وذلك من أجل دعمه وتشجيعه على مواصلة التألق وتحقيق الإنجازات لبلاده في مختلف الاستحقاقات التي يخوضها خلال هذا الموسم.

وحضر الاحتفالية التي أقيمت في الصالة الوزارية بمطار حمد الدولي مساء اليوم إثر وصول البطل العالمي إلى أرض الوطن، كل من سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، والسيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ومسؤولو الاتحاد وعشاق ومحبو رياضة السيارات، بالإضافة إلى أبرز سائقي الراليات في قطر الذين حرصوا على المشاركة في هذه الاحتفالية لتكريم زميلهم.

وتوج البطل القطري أول أمس بلقب رالي داكار الدولي الذي يمثل افتتاحية موسم 2019، والحدث الأبرز عالميا في بطولات السيارات، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2011 و2015، علما بأنه حل وصيفا أعوام 2010 و2016 و2018.

وأعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بحصد لقب النسخة الحادية والأربعين من رالي داكار الدولي، مهديا هذا الإنجاز الكبير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى دولة قطر قيادة وشعبا /مواطنين ومقيمين/.

وقال العطية، في تصريح صحفي على هامش الاحتفالية: “أفخر دائما بدعم ومساندة سمو الأمير المفدى لي في كل البطولات التي أخوضها، لأنني لست ملك نفسي وإنما ملك الدولة، وأسعى دائما إلى أن أرفع علم قطر عاليا في كل المحافل الدولية والإقليمية، وهو ما حققته بحصد لقب رالي داكار افتتاحية الموسم”.

وأوضح أن لسمو الأمير المفدى فضلا رئيسيا في الإنجازات والانتصارات المختلفة التي يحققها عاما بعد عام، مشيدا أيضا بالدور الكبير الذي لعبته وزارة الثقافة والرياضة واتحاد السيارات والدراجات النارية في مسيرته الطويلة.

وأعرب السائق القطري عن فخره بأنه من أبناء دولة قطر التي تقدر المتفوقين وتوفر كل المقومات والإمكانيات للرياضي من أجل تطوير نفسه وتحقيق النجاح، داعيا جميع الرياضيين على أرض قطر إلى استغلال هذه الفرصة والإفادة من الدعم الهائل الذي توفره الدولة للجميع، والذي لا يتوفر في أية دولة أخرى على الإطلاق.

وأبدى العطية سعادته الغامرة بالاستقبال الحافل الذي حظي به بالمطار من كافة المسؤولين والمحبين وفي مقدمتهم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة والسيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، موجها الشكر أيضا إلى كل من حضر استقبال اليوم، وكذلك إلى جميع من وقف بجانبه وسانده منذ بداية مسيرته مع رياضة المحركات، حتى وصوله إلى هذا المستوى العالمي. وشدد البطل القطري أن فوزه بلقب رالي داكار هذا العام جاء عن جدارة واستحقاق خاصة بعد تصدره للرالي منذ المرحلة الأولى، ومحافظته على الصدارة حتى النهاية باستثناء فقط المرحلة الثانية، لافتا إلى أن المنافسة على اللقب كانت قوية للغاية في ظل مشاركة أبرز السائقين العالميين والأبطال السابقين.

وأعرب العطية عن أمله في مواصلة الانتصارات خلال الاستحقاقات المقبلة بداية من رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات، معتبرا أن الفوز برالي داكار الدولي هذا الموسم هو البداية، ولكن مازال هناك الأهم لتحقيقه هذا الموسم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

أكد بطلنا الاولمبي والعالمي معتز برشم صقر القوى القطرية انه انطلق في ...