الرئيسية / رياضات قطرية / احتفاء بأبطال مصر للإسكواش.. وصورهم تزين شوارع الدوحة

احتفاء بأبطال مصر للإسكواش.. وصورهم تزين شوارع الدوحة

تزامنا مع استضافة الدوحة بطولة العالم للاسكواش 2019 رجال في الفترة من 8 نوفمبر الجاري وحتى يوم 15 نوفمبر ، يتواجد أبطال العالم من مصر في رياضة الاسكواش في الدوحة للمشاركة بتلك البطولة .

كما استقبلت الدوحة لاعبي مصر بحفاوة كبيرة في مطار حمد الدولي لدى وصولهم ، فيما تزينت الشوارع و مداخل مجمع خليفة الدولي للاسكواش بصورهم ، ضمن الاعبين الآخرين المشاركين في البطولة .

يذكر أن بطولة العالم للاسكواش للرجال انطلقت في الدوحة أول أمس الجمعة 8 نوفمبر و تستمر حتى 15 نوفمبر 2019 .

ويشارك في هذه البطولة أبطال مصر والعالم في الاسكواش: محمد الشوربجي «المصنف الثاني عالميًا»، وشقيقه مروان الشوربجي «المصنف العاشر»، وطارق مؤمن «المصنف الثالث»، وكريم عبد الجواد «المصنف الرابع»، ومحمد أبو الغار «المصنف الثامن»، وفارس الدسوقي «المصنف 13»، ومازن هشام «19»، ويوسف سليمان «40»، ومصطفى عسل «بطل العالم للناشئين والمصنف 23»، وزاهد سالم «16»، وعمر مسعد «15»، ويوسف إبراهيم «43»، وكريم علي فتحي «46»، ومحمد الشربيني «51».

كما يغيب عن البطولة اللاعب المصري علي فرج «المصنف الأول عالميًا وحامل اللقب»، وجاء ذلك بعد وفاة نجل شقيقه الطفل علي وائل فرج.

تجدر الإشارة إلى أن عمر شبانة هو أول مصري فاز ببطولة العالم، كان ذلك عام 2005 بهونج كونج، وكان اللاعب أيضًا هو صاحب لقب نسخة عام 2007 ببرمودا ونسخة عام 2009 بالكويت.

فيما كان رامي عاشور هو بطل نسخة عام 2008 بإنجلترا، وعام 2012 بقطر، وعام 2014 أيضًا بقطر.

وانطلقت منافسات النسخة الاربعين من بطولة العالم للاسكواش، والتي تستضيفها قطر للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1998 و2004 و2012 و2014، على ان تستمر البطولة المونديالية حتى الاسبوع المقبل، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والذي يعد مجهزا تماما لانطلاقة البطولة وتزيين ولبس حلة زاهية ورائعة لاستقبال النجوم العالميين في الاسكواش، وسط مشاركة واسعة لـ 64 لاعبا من بينهم 56 مصنفا على مستوى العالم، بالاضافة الى 8 لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة من اللجنة المنظمة.

وتبلغ الجوائز المالية لهذه البطولة 335 ألف دولار، وايضا سيتأهل الحاصل على اللقب الى البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبين المحترفين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إذاعة بلجيكية: أسباير أهم المراكز الرياضية في العالم

إذاعة بلجيكية: أسباير أهم المراكز الرياضية في العالم

أبرز تقرير لإذاعة ” آر. تي. بي. إف” البلجيكية التقدم الذي تحرزه ...