الرئيسية / الدوري القطري / اتحاد كرة القدم يواصل استعداداته لبطولة كأس سمو الأمير المفدى

اتحاد كرة القدم يواصل استعداداته لبطولة كأس سمو الأمير المفدى

ضمن الاستعدادات لتنظيم منافسات مباريات دور الـ 16 ضمن بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، عقدت إدارة التسويق والاتصال التابعة للاتحاد القطري للعبة اجتماعاً لمناقشة الأمور التسويقية المتعلقة بالبطولة في نسختها الـ 48 والتي تنطلق في فبراير المقبل بمشاركة أندية السد والغرافة والأهلي والريان والخور والشحانية والوكرة وقطر وأم صلال ومعيذر ومسيمير والخريطيات.

وناقش الاجتماع العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل دور الشركات الراعية للأندية لإقامة الأنشطة والفعاليات بالإضافة إلى الحضور الجماهيري. وامتد النقاش ليشمل الحديث عن البطولة ونظامها الجديد ومعدل الحضور الجماهيري خلال المواسم السابقة بدءاَ من موسم 2010 حيث بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري 900.372 ألف متفرج.

وحث الاجتماع على أن يكون الهدف في هذا العام ارتفاع معدل الحضور الجماهيري عن النسخ الماضية، كما تم التطرق لآلية بيع التذاكر والتي ستتوافر في ملعب المباراة سواء قبل المباريات أو في نفس يوم إقامتها.

ويشار إلى أن القرعة دور الـ 16 من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، أسفرت عن مواجهات قوية حيث تم تقسيم الفرق الـ 16 إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى 8 فرق وهي صاحبة المراكز من الأول إلى الثامن في دوري النجوم للموسم الرياضي 2018-2019 ، وتضم المجموعة الثانية 8 فرق أيضاً وهي صاحبة المراكز من التاسع إلى الثاني عشر في دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2018-2019 ، والفرق صاحبة المراكز من الأول وحتى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2018-2019 ، بالإضافة إلى الفريق المتأهل من المرحلة التمهيدية.

وستقام البطولة لأول مرة هذا الموسم، بمشاركة كل الفرق فيها من دور الـ 16 وليس مثل المواسم الماضية بأن تبدأ مع فرق الدرجة الثانية، ثم الاندية صاحبة الترتيب الاخير بالدوري، إلى أن تبدأ فرق المربع الذهبي، المشوار بداية من دور الثمانية.

ووفقا للقرعة سيلعب السيلية مع أم صلال، والدحيل ضد معيذر، والشحانية مع الوكرة، والأهلي أمام قطر.. ويواجه الريان نظيره مسيمير، ويلعب العربي مع الخور، والغرافة ضد المرخية، والسد أمام الخريطيات.

وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب في جميع مراحل المسابقة التي يشارك فيها 16 نادياً بدءاً من المرحلة التمهيدية، وفي حال انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة.

ويستهل الدحيل حامل اللقب مشواره في المسابقة بمواجهة نظيره فريق معيذر الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وكان الدحيل توج بلقب بطولة العام الماضي، عقب فوزه على فريق السد بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

وفي تعليقه على نتائج الاجتماع، أكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال باتحاد كرة القدم أن الاجتماع كان مثمراً للغاية ويأتي في إطار التنسيق المشترك مع الأندية لبطولة كأس الأمير للموسم 2020 والتي تقام بنظام جديد ، بعد أن أجريت قرعة دور الـ 16 قبل فترة ، متوقعا أن تشهد البطولة منافسات قوية بين جميع الأندية ، بما يضمن معه الارتقاء بالمستوى الفني لها ، وهو ما يزيدنا حماساً على الاهتمام بالجانب التسويقي ، لاسيما فيما يتعلق بالحضور الجماهيري والفعاليات والحملات الترويجية للبطولة الغالية.

وثمن الكواري التجاوب الكبير من قبل الأندية وتفاعلها الدائم مع الاتحاد وهو ما بدا جلياً في الاجتماع ، حيث ناقشنا العديد من المواضيع وكانت هناك الكثير من الأطروحات التي ستكون محل دراسة في هذه الفترة المقبلة لتكون قيد التنفيذ قريباً مع انطلاق المباريات ، وسيكون هناك تنسيق كامل مع الأندية فيما يتعلق بالحضور الجماهيري.

وأوضح أن هذا الاجتماع لن يكون الأخير ، بل ستكون هناك اجتماعات أخرى بعد كل مرحلة ، بالإضافة إلى أن هناك اجتماع سيعقد خلال الفترة القادمة مع المسؤولين الإعلاميين بالأندية لعرض عليهم الاستراتيجية الخاصة ببطولة كأس الأمير فيما يتعلق بالجانب الاعلامي وتحديد الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات بهدف زيادة وتيرة الجانب الإعلامي للبطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر تعديلات على مواعيد الجولتين الرابعة والخامسة، وكذلك ...