الرئيسية / رياضات قطرية / إنجازات رياضية قطرية غير مسبوقة على مدار العام

إنجازات رياضية قطرية غير مسبوقة على مدار العام

دائما نجد بطلنا العالمي “السوبرمان ” ناصر بن صالح العطية على منصات التتويج في كافة المحافل الدولية والعالمية واصبح العطية بطلا بكل اللغات والمعاني لما حققه من انجازات تاريخية على كافة الاصعدة خلال عام 2018

ومن أهم إنجازاته:

الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018 وكسر بذلك احتكار الاماراتي محمد بن سليم وأصبح عدد مرات الفوز (14) مرة.

حصل على المركز الثاني في رالي دكار الدولي 2018.

حصل على المركز الثاني في رالي طريق الحرير 2018.

حصل على لقب أفضل رياضي لعام 2018 في استفتاء راديو مارس المغربي.

حدث عالمي لبطولة العالم للسباحة

وخلال عام 2018 استضافت العاصمة الرياضية الدوحة بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا / هوسا الدوحة 2018 مارس الماضي للمرة الاولى على مياه كورنيش الدوحة بمشاركة 115 من أفضل السباحين والسباحات على مستوى العالم.

وجاءت استضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي المثير للمرة الاولى على كورنيش الدوحة نظرا لما يتمتع به الاتحاد القطري للسباحة برئاسة خليل الجابر من سمعة طيبة لدى الاتحاد الدولي.

وحقق الاتحاد من خلال استضافة بطولة الماراثون للسباحة العديد من الاهداف، ابرزها مشاركة لعدد من السباحين القطريين في العديد من جولات البطولة واكتسابهم للخبرات من خلال الاحتكاك مع ابطال العالم.

وايضا الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا المجرى الطويل 50 مترا سبتمبر الماضي على مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة 320 سباحا يمثلون أكثر من 44 دولة وكانت المشاركة القطرية مميزة في هذه البطولة حيث سجل ابطال القطري نتائج ممتازة في مختلف المنافسات بحصول كل من عبد العزيز العبيدلي ويعقوب الخليفة على المركز السادس.

العالمي وليد الشرشني في المرتبة الأولى لبطولة العالم للدراجات المائية

وحصل بطلنا العالمي وليد الشرشني على المرتبة الاولى لبطولة العالم للدراجات المائية التي اقيمت في ولاية اريزونا الامريكية وحقق خلالها بطلنا المركز الاول في فئة المحترفين جالس سوبر ستوك والمركز الثاني فئة جالس محترفين محدود.

واحرز فريق “قطر تيم” المركز الثالث للدراجات المائية المكون من الثنائي وليد الشرشني وعلي النعيمي في بطولة العالم للدراجات المائية “كاس ملك تايلاند”.

ميداليات متنوعة للرماية في مختلف المحافل

وفي لعبة الرماية والتى فرضت نفسها بقوة خلال المشاركة العربية بعدما حقق أدعم الرماية المركز الأول في البطولة العربية للرماية في نسختها الرابعة عشرة في الدوحة حيث حصد الأدعم 47 ميدالية ملونة وهي 18 ذهبية و14 فضية و15 برونزية.

فيما حقق أبطاله انجازات خارجية بحصول حمد الاخن المري على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الاسيوية جاكرتا في مسابقة الدبل تراب. وحصول لاعب الدانة سعد المبارك الحاصل على المركز السابع في بطولة العالم بكوريا في مسابقة المسدس 25 مترا

واحرز راشد صالح محمد الميدالية الذهبية في مسابقة الاسكيت في منافسات بطولة كأس العالم العسكرية في ايطاليا (السيزم)

وحقق محمد خجيم الحاصل على الفضية في فئة الفردي والفرق في منافسات التراب ببطولة العالم العسكرية في ايطاليا (السيزم)

كما سجلت سارة محمد الميدالية الفضية في منافسات الاسكيت

واحرز ناصر الحميدي الميدالية الفضية فرق ببطولة كأس العالم العسكرية بإيطاليا (السيزم)

وايضا محمد الرميحي الميدالية الفضية فرق ببطولة كأس العالم العسكرية (السيزم).

إنجازات غير مسبوقة لأدعم الجولف

وحقق أدعم الجولف إنجازاً غير مسبوق بفوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق في البطولة العربية للكبار للجولف التي جرت احداثها بمدينة قمرت التونسية بمشاركة 12 فريقا من خيرة لاعبي الجولف العرب يمثلون 12 دولة عربية

وعلى المستوى الفردي حصل اللاعب القطري صالح علي الكعبي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

7 ميداليات ملونة في الخليجية

وفي البطولة الخليجية في سلطنة عمان حقق منتخبنا ميداليتين ذهبيتين كانت الأولى من نصيب صالح الكعبي على مستوى الكبار ، والميدالية الذهبية الثانية حققها أدعم الشباب تحت 18 سنة للجولف.

وفي ذات البطولة احرز الأدعم ميداليتين فضيتين الأولى احرزتها ندى رضوان والثانية احرزها ارنف جين في منتخب الشباب تحت 18 سنة فردي.

أما الميدالية البرونزية فكان مجموعها ثلاث ميداليات أحرز الأولى علي الشهراني “برونزية الكبار فردي” ، والثانية حققها فريق الكبار، أما الثالثة احرزها فهد رضوان برونزية الفردي تحت 18 سنة.

شبابنا في مونديال بولندا

تمكن منتخبنا الوطني لشباب كرة القدم من تحقيق انجاز جيد بالتأهل لنهائيات كاس العالم للشباب تحت 19 سنة والذي يقام في بولندا العام القادم حيث شارك منتخبنا في بطولة كاس اسيا التي اقيمت باندونيسيا ولم يكن طريق منتخبنا للمونديال سهلا فقد خاض نهائي كاس اسيا واحتل قمة المجموعة الاولى على حساب كل من اندونيسيا البلد المنظم والامارات والصين تايبيه وفي الدور ربع النهائي تمكن من الفوز على تايلاند 7-3 وتأهل للمربع الذهبي ليضمن التأهل لنهائيات كأس العالم.

نجاح باهر لقمة الفيفا بمشاركة 56 مسؤولاً في اتحادات أهلية وقارية

واحتضنت قطر قمة الفيفا التي اقيمت على مدار ثلاثة ايام خلال الفترة من 11 الى 13 ديسمبر الحالي بوجود قمم كرة القدم العالمية على رأسهم انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي بالاضافة الى 56 رئيسا ومسؤولا في اتحادات اهلية وقارية تم خلالها مناقشة تطوير كرة القدم على مستوى العالم وتم اختيار قطر لعقد هذه القمة على اساس انها الدولة التي تستضيف وتنظم كاس العالم القادمة في 2022 إن شاء الله .

انتخاب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم حتى 2022

تم انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة القدم هذا العام ليستمر اربع سنوات وحتى 2022 برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم ومعه سعود المهندي نائبا وعضوية كل من الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وأحمد البوعينين وهاني بلان وإبراهيم المهندي وعبدالرحمن القحطاني.

قطر مقرا للسنوكر العالمي والآسيوي

اصبحت قطر هذا العام مقرا للاتحادين الدولي والاسيوي للسنوكر بعد ان تم انتخاب مبارك الخيارين رئيسا للاتحاد الدولي للعبة بينما تم انتخاب محمد سالم النعيمي امين السر العام للاتحاد القطري رئيسا للاتحاد الاسيوي ، وخلال عام 2018 نظمت قطر بطولة العالم لفردي السنوكر وكذلك بطولة العالم لفردي البليارد تسع كرات.

إنجازات رياضة الآباء والأجداد

شهدت الرياضة التراثية الاولى في منطقة الخليج “الهجن” الكثير والعديد من الانجازات هذا الموسم بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة حيث حصد ملاك الهجن القطرية وكذلك سيطرت مؤسسة هجن الشيحانية على رموز ونواميس مهرجان الكويت للهجن العربية الاصيلة الذي يحتضنه ميدان الشهيد فهد الاحمد وفاز شعار الادعم بسيف دولة الكويت ، كما نجحت مؤسسة الشيحانية في الفوز بسيوف المؤسس وصاحب السمو الأمير الوالد وحضرة صاحب السمو الأمير المفدى.

وتشهد رياضة الاباء والاجداد تطورات كبيرة نوعية ومادية حيث زاد عدد الملاك من ابناء دولة قطر لممارسة هذه الرياضة وكذلك تم تفعيل مضمار لبصير لتقام المنافسات في مضماري الشحانية ولبصير في وقت واحد.

الطائرة الشاطئية تحلق عالمياً

يعد عام 2018 من أفضل الأعوام بالنسبة للطائرة الشاطئية للمنتخب القطري. حيث حقق وللعام الثاني على التوالي لقب النسخة السابعة من بطولة قطر ماسترز الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت في أسباير

وفي شهر سبتمبر الماضي فاز بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية /بساتون/، ويعد هذا اللقب هو الأول للمنتخب القطري في هذه البطولة وبداية البحث عن مشوار التأهل المباشر إلى نهائيات دور الألعاب الأولمبية المقبلة /طوكيو 2020/.. أحرز المنتخب القطري المركز العاشر عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.. وشارك في 19 بطولة دولية وقارية تباينت فيها نتائجه وصل في بعضها إلى الأدوار النهائية وحقق لقبها.

كما حقق منتخب الطائرة الشاطئية ذهبية الأسياد ثم ذهبية بطولة آسيا في تايلاند وهذه اكبر بطولة آسيوية يشارك فيها الادعم ثم برونزية الجولة العالمية فئة أربع نجوم بكتارا وبرونزية فينا وهى من اكبر الجولات العالمية فئة 5 نجوم.

الأدعم بطل آسيا

أحرز المنتخب القطري للكرة الطائرة للرجال لقب البطولة الآسيوية للعبة في نسختها السادسة، والتي احتضنت منافساتها الصين تايبيه تايوان

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة المركز الرابع لمسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة “جاكرتا”.

الريان بطلاً لعربية الطائرة

حقق فريق الريان لقب البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة في نسختها الـ36 التي احتضنتها تونس.

الدحيل حاصد الألقاب..

عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018

وجاء اختيار نجم منتخبنا عبدالكريم حسن كأفضل لاعب في قارة اسيا ليؤكد تفوق انديتنا ومنتخبنا ولاعبينا ايضا بل وان هذا الاختيار لم يأت من فراغ فاللاعب قدم الكثير والكثير مع نادي السد وحصوله على اللقب الاسيوى انما يدل على براعة وتفوق عبدالكريم حسن بل ليكون دافعا له ولزملائه وحافزا كبيرا قبل المنافسة الاسيوية الكبيرة لبطولة امم اسيا .

ويعد عبدالكريم البالغ من العمر 25 عاما، ثاني لاعب قطري يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعدما حقق مواطنه خلفان إبراهيم اللقب عام 2006، كما يعتبر اللاعب الثاني عشر عربيا الذي ينال هذه الجائزة التي تمنح سنويا لأفضل لاعب كرة قدم.

وتنافس عبدالكريم خريج أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير”، مع كل من الثنائي الياباني يوما سوزوكي، وكينتو ميساو (كاشيما أنتلرز الياباني)، ليمنح بلاده جائزة أفضل لاعب في آسيا للمرة الثانية.

وقدم عبدالكريم حسن مستويات رائعة هذا العام، وساهم في بلوغ السد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي.

ثلاثية الدحيل واللقب السادس في تاريخه

وشهد عام 2018 تتويج الدحيل بطلاً لدوري نجوم QNB للمرة السادسة في تاريخه، وقد حافظ على لقبه لتكون المرة السادسة التي يتوج فيها بالدرع: ( 2010 / 2011 و 2011 / 2012 و 2013 / 2014 و 2014 / 2015 و 2016 / 2017 و 2017 / 2018 ).

وحقق الدحيل الكثير من الأرقام القياسية، حيث إنه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة، فقد حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في ثلاث، وسجل 86 هدفاً الأفضل هجومياً وتهديفياً، واهتزت شباكه 27 مرة وهو ثاني أفضل خط دفاع في الدوري، وايضا حقق الدحيل لقب كأس قطر ولقب كأس سمو الأمير المفدى. ليجمع الثلاثية في 2018.

أدعم اليد بطل من ذهب

واستطاع منتخبنا الوطني لكرة اليد ان يواصل سيطرته على القارة الصفراء بعد ان توج بلقب البطولة الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والتي أقيمت بمدينة سون في كوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك. كما توج ادعم اليد بطلا للالعاب الاسيوية التي احتضنتها جاكرتا وبذلك نجح الأدعم في الحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها للمرة الأولى في النسخة الماضية من دورة الألعاب الآسيوية «أنشون 2014».

الفروسية تتألق في الأسياد

وحققت الفروسية القطرية ميداليتين في الالعاب الاسيوية التي استضافتها مدينة جاكارتا، حيث تمكن الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني من احراز الميدالية الفضية في مسابقة فردي قفز الحواجز بعدما حل في المركز الثاني للمباراة النهائية على الجائزة الكبرى بفارق ثانية واحدة عن الفارس الكويتي علي الخرافي صاحب المركز الاول والميدالية الذهبية.

في حين حقق منتخب قطر لقفز الحواجز ميدالية برونزية ضمن منافسات رياضة قفز الحواجز ومثل المنتخب القطري في السباق كل من الفرسان الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وحمد بن علي العطية، وسالمين السويدي.

إنجاز للرياضة العسكرية

وحقق منتخبنا للقفز المظلي فريق التماسك الرباعي التابع للقوات الخاصة المشتركة الميدالية الذهبية في البطولة العربية الأولى للرياضات الجوية بالمغرب، فيما احرز ناصر العطية، الميدالية الذهبية في الوزن الثقيل (قتال) في بطولة العالم لفن الألعاب القتالية تانق سو دو بانجلترا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

أكد بطلنا الاولمبي والعالمي معتز برشم صقر القوى القطرية انه انطلق في ...