الرئيسية / الدوري القطري / إعلان جدول القسم الأول لدوري نجوم QNB

إعلان جدول القسم الأول لدوري نجوم QNB

أصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر جدول مباريات القسم الأول لكرة القدم ” دوري نجوم QNB ” للموسم الكروي 2019 – 2020، والذي سينطلق في 21 أغسطس المقبل.
وسوف يفتتح فريقا السد والوكرة مباريات الدوري عندما يلتقيان يوم الأربعاء 21 أغسطس المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويلتقي أيضا في نفس اليوم فريقا قطر والدحيل على استاد الجنوب المونديالي.
وتتواصل الجولة الأولى يوم الخميس 22 أغسطس بإقامة مباراتين حيث يلتقي الغرافة مع الشحانية على استاد الجنوب، ويلعب السيلية مع الخور على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وتستكمل الجولة الافتتاحية يوم الجمعة 23 أغسطس بلقائي العربي مع الأهلي على استاد الجنوب، والريان مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

واعتمدت مؤسسة دوري نجوم قطر في وضع جدول هذا العام على مراعاة عدد من المحاور الهامة ومنها: المنتخبات، ورزنامة الاتحاد الآسيوي، ورزنامة الفيفا للمباريات الدولية، والأندية الممثلة لقطر بدوري أبطال آسيا، وجدول الصيانة الدورية للملاعب، بالإضافة إلى البطولات الدولية المقامة في قطر.
وتم إصدار جدول مباريات القسم الأول بالكامل، مع تحديد ملاعب الجولات الخمس الأولى والتي تقرر إقامتها بالملاعب المكيفة باستاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد بنادي السد للاستفادة من خاصية التبريد في الملاعب، على أن يتم تحديد ملاعب مباريات الجولات المتبقية اعتباراً من الجولة السادسة وبعد التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة لتأكيد جدول الصيانة الدورية للملاعب.

يشار إلى أن انطلاق الموسم لهذا العام في شهر أغسطس يأتي بسبب استضافة الدوحة لعدد من البطولات الإقليمية والقارية ومنها بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين وبطولة كأس العالم للأندية.

كأس الأمير
ومن المتوقع ان ينتهي الدوري في شهر مايو خصوصا بعد تغيير نظام كأس الأمير التي يقام نصف النهائي والنهائي لها في مايو أيضا وتنطلق كأس الأمير مطلع فبراير القادم بعد تغيير نظامها بنظام القرعة المفتوحه على عكس المواسم السابقة حيث كان اتحاد كرة القدم قد قرر إجراء تعديلات جذرية على مسابقة كأس الأمير في الموسم الكروي الجديد 2019 – 2020 لزيادة الإثارة ومنح جميع الفرق مبدأ تكافؤ الفرص، وفي نفس الوقت ان تكون كل الفرق لها نفس الحظوظ في المنافسات، فمن الموسم الجديد ستكون انطلاقة أغلى الكؤوس في شهر يناير .

كأسا qsl وقطر

تنطلق مسابقة كأس qsl مطلع سبتمبر وستقام مبارياتها خلال توقفات الدوري بسبب مباريات العنابي، والبطولة بنظام الموسم الماضي حيث سيتم تقسيم فرق دوري نجوم QNB على مجموعتين ويصعد الاربعة الاوائل الى دور ربع النهائي، على ان يقام نصف النهائي والنهائي في يناير.

وكان قد تحدد موعد انطلاق مسابقة كأس قطر أيضا في يناير وبمشاركة الأربعة الأوائل “السد والدحيل والسيلية والريان “حسب ترتيب دوري 2018 – 2019، وتقام بنفس النظام مباراتا نصف النهائي والفائز منهما يصعد الى النهائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناجي جويني يؤكد:لا أرد على مشجعين!

ناجي جويني يؤكد:لا أرد على مشجعين!

أكد ناجي جويني مدير ادارة التحكيم في اتحاد الكرة ان هناك ثقة ...