الرئيسية / مونديال 2022 / إطلاق تطبيق (مدد) لخدمة عمال مونديال قطر 2022

إطلاق تطبيق (مدد) لخدمة عمال مونديال قطر 2022

إطلاق تطبيق (مدد) لخدمة عمال مونديال قطر 2022

إطلاق تطبيق (مدد) لخدمة عمال مونديال قطر 2022

أطلقت كل من إدارة رعاية العمال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومكتب المشاريع الخاصة في اللجنة العليا، ومبادرة مجتمع قطر للابتكار تطبيق “مدد” على الهواتف الذكية، حيث يتيح هذا التطبيق عدداً من الخدمات لتسهيل حياة 22 ألف عامل أثناء فترة عملهم في مختلف مشاريع اللجنة العليا.

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت عن إطلاق هذا التطبيق بعد جلسات نقاشية مكثفة مع عمال المشاريع، وإثبات التطبيق فعاليته عند تجربته على مجموعة تتألف من 250 عاملا من عمال مشاريع اللجنة العليا.

ويهدف تطبيق “مدد” – بمعنى “مساعدة” باللغة العربية- إلى أن يكون منصة لتقديم باقة واسعة من الخدمات التي تُلبي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهل حياتهم طوال فترة عملهم في قطر. ومن ضمن تلك الخدمات تحسين تواصل العمال مع أصدقائهم وذويهم، وتسهيل إجراءات التحويلات المالية، وتعريف العمال بمختلف الأنشطة المجتمعية، وتقديم نصائح صحية وغذائية، ورفع مستوى وعي العمال بخدمة الخط الساخن لرفع تظلمات عمال مشاريع اللجنة العليا، وإشراك العمال في استبيانات العمال المنتظمة، وحفظ نسخ إلكترونية من بطاقة الهوية القطرية وجواز السفر لاستخدامها عند الحاجة، وتسهيل استخدام أرقام الطوارئ، بالإضافة إلى تزويد التطبيق بخريطة توضح مواقع ماكينات الصرف الآلي، والحدائق، والمراكز الصحية في قطر.

وقد أشرف على المشروع أوسكار ليبانا، مستشار المشاريع بمكتب المشاريع الخاصة في اللجنة العليا، بالتعاون مع شركة إيه 101 القطرية. وعنيت اللجنة العليا بإشراك عمال المشاريع في مرحلة تطوير تطبيق “مدد”، وذلك من خلال تنظيم مجموعات تركيز تضم عدداً من عمال مشروع استاد لوسيل للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وتوقعاتهم من التطبيق. ووضعت اللجنة العليا آراء العمال بعين الاعتبار قبل إعطاء مجموعة أخرى من العمال فرصة تجربة النسخة الأولى من التطبيق وتقديم مقترحاتهم لتحسين التطبيق وتطويره.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال محمود قطب، المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا: “يسهم تطبيق مدد في تقديم باقة متنوعة من الخدمات والتسهيلات لعمال مشاريع اللجنة العليا في أي وقت وزمان. كما يساعدنا هذا التطبيق على تعزيز تواصلنا المباشر مع العمال، وهو ما نعتبره أمراً هاماً في مسيرتنا نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. ويجسد إطلاق هذا التطبيق المصمم خصيصاً لخدمة عمال المشاريع مثالاً آخر على اهتمام اللجنة العليا بتوظيف التكنولوجيا الحديثة لرعاية العمال القائمين على بناء إستادات البطولة”.

من جانبه، قال أوسكار بارانكو ليبانا، مستشار المشاريع بمكتب المشاريع الخاصة في اللجنة العليا: “أرى بأن إشراك عمال مشاريع اللجنة العليا في تصميم تطبيق مدد منذ البداية يعتبر أمراً رئيسياً لإطلاق هذه المبادرة التي تلبي احتياجات عمال مشاريع اللجنة العليا، وتسهل مختلف جوانب حياتهم طوال فترة عملهم في قطر. وقد أسهمت آراء العمال ومقترحاتهم القيمة في تطوير هذا التطبيق وإطلاق نسخته الأولى”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإرث : تحقيقات غارسيا أثبتت نزاهة ملف قطر

الإرث : تحقيقات غارسيا أثبتت نزاهة ملف قطر

نفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بشكل قاطع كافة ادعاءات صحيفة “صنداي تايمز” ...