الرئيسية / رياضات قطرية / إشادة بالدور القطري لإعداد حكام كأس العالم

إشادة بالدور القطري لإعداد حكام كأس العالم

إشادة بالدور القطري لإعداد حكام كأس العالم

إشادة بالدور القطري لإعداد حكام كأس العالم

على مدار أربعة أيام، أجرى 48 حكمًا دوليًا من المرشحين لإدارة مباريات كأس العام روسيا 2018 مجموعة من الفحوصات الطبية الشاملة في سبيتار في الدوحة.
وشملت الفحوصات التي أجريت مؤخرًا 35 حكمًا للساحة، و13 حكمًا مساعدًا، بواقع جلسة لمدة ساعتين لكل حكم، وذلك على هامش تواجدهم في الدوحة للمشاركة في سلسلة من ورش العمل بضيافة الاتحاد القطري لكرة القدم.
ووفر سبيتار سلسلة من الفحوصات الشاملة وقدم كافة إمكاناته للحكام. وشملت التقييمات الطبية الشاملة وتعليقًا على أهمية تلك الفحوصات الطبية للحكام قال ماسيمو بوساكا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا: — “نحن سعداء بإجراء تلك الفحوص الطبية للحكام قبل منافسات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ومن المهم معرفة مستوى لياقة الحكام قبل البطولة كما فعلنا في البطولة السابقة، في الوقت الحالي يجب علينا كحكام أن نعمل على جانب الوقاية والاستعداد البدني قبل البطولة، حقاً سبيتار مستشفى رائع ويعمل به مجموعة مميزة من الخبراء، لقد كان الحكام سعداء للغاية حيال إجراء فحوصاتهم هناك، نعتز بهذا التعاون بين سبيتار والفيفا”.
من جهته قال الحكم الدولي البرازيلي ساندرو ريتشي: “نحن سعداء بتواجدنا للمرة الأولى في دولة قطر وتحديدًا خلال تجربتنا المميزة في سبيتار.. وفي السياق ذاته، قال الحكم الأوزبكي رافشان إرماتوف: “من الضروري كحكم أن تقف على حالتك الصحية، نحن بحاجة إلى معرفة أين نحن وما يجب أن نفعله بعد ذلك. لهذا السبب من المهم بالنسبة لنا أن نعرف قدراتنا، وكيف يمكننا التعامل مع التمارين ذات المتطلبات البدنية”.
الجدير بالذكر أن سبيتار حصل على اعتماد الفيفا رسميًا في عام 2009، في الوقت الذي اتسعت فيه شبكة مراكز الطب الرياضي المعتمدة لدي الفيفا لـ 41 مركزًا حول العالم.
وقد سبق لسبيتار تقديم الدعم الطبي المتخصص في جراحة العظام والطب الرياضي لمنتخبات كوت ديفوار والجزائر خلال مونديال البرازيل، علاوة على المنتخب التونسي الذي انتهى مؤخرًا من إجراء فحوصات شاملة للاعبيه ضمن استعدادات الفريق لمونديال روسيا 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

الشطرنج القطري يتألق في سويسرا

حقق منتخبنا الوطني للشطرنج نتائج متميزة في ختام بطولة بيل الدولية للشطرنج ...