الرئيسية / مونديال 2022 / إستاد الريان سيكون المقر الجديد للرهيب

إستاد الريان سيكون المقر الجديد للرهيب

نشر حساب الطريق الى 2022 فيديو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تم خلاله عرض بعض الحقائق عن استاد الريان المونديالي والذي سيكون المقر الجديد لنادي الريان وسيستضيف مباريات كاس العالم 2022 حتى الدور ربع النهائي ، وتعد الطاقة الاستيعابية للاستاد 40 الف مشجع وسيتم الانتهاء من اعمال بنائه خلال هذا العام .
الجدير بالذكر ان استاد الريان الجديد الذي يتم بناؤه حاليا في موقع استاد أحمد بن علي، ستتزين واجهته الخارجية المتموجة برموز تمثل الثقافة القطرية بكل روعة. تعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة قطر، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الجميل الممتد غربي البلاد.
وأُخذت معايير الاستدامة بعين الاعتبار عند تصميم الأجزاء المكونة للمنطقة المحيطة بالاستاد.
وبعد انتهاء بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢، ستنخفض الطاقة الاستيعابية للاستاد المكون من 40,000 مقعد إلى النصف، حيث سيتم تفكيك النصف الآخر من المقاعد ومنحها لمشاريع تطوير كرة القدم حول العالم، وسيمكّن الاستاد بحجمه الجديد بعد البطولة أهل الريان من المحافظة على طابع الود والألفة الذي عرفت به منطقتهم منذ القدم.
ويستقي الاستاد صفاته من منطقة الريان التي تحتضنه، والتي تتميز بموقع جغرافي محاذٍ للصحراء، مما يجعلها أكثر حرصاً على المحافظة على الطبيعة ومصادرها التي لطالما اكتسبت أهمية كبرى في حياة أهل المنطقة، لذا تحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث على استخدام مواد بناء وممارسات صديقة للبيئة في إنشاء استاد الريان الجديد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة المرافق باللجنة العليا تعزز مبدأ الاستدامة

إدارة المرافق باللجنة العليا تعزز مبدأ الاستدامة

يبذل فريق إدارة المرافق في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الذي يضم أفراداً ...