الرئيسية / رياضة عالمية / إخراج قطري للدوري الأوروبي

إخراج قطري للدوري الأوروبي

بعد نجاحه في إخراج مباراتين من العيار الثقيل في الدوري التركي لكرة القدم سيكون حمد سلطان الكواري أول مخرج قطري يقوم بإخراج مباراة في الدوري الأوروبي.
وسيقوم الكواري ابن قنوات الكاس الرياضية بإخراج مباراة إسطنبول باشاك شهير التركي مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي التي تقام في استاد ستين ايمك في تركيا في إياب الدور الـ 32 للبطولة.. وتبدأ في تمام الساعة العاشرة و55 دقيقة بتوقيت الدوحة.

وكانت قنوات بي إن سبورت بالتنسيق مع قنوات الكاس الرياضية قد رشحت حمد الكواري للقيام بإخراج مباراتين هامتين في الدوري التركي بناء على طلب الاتحاد التركي بالاستعانة مع مخرج محايد.. وقام الكواري بإخراج مباراة بشكتاش وطرابزون وانتهت بالتعادل 2-2 والمباراة الثانية كانت القمة المثيرة التي جمعت فنربخشة مع غلطة سراي وانتهت بفوز الأخير 3-1.

وعن التجربة الجديدة في مسيرته المهنية قال حمد الكواري: في البداية أود أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من السيد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكاس الرياضية على دعمه للكوادر القطرية والسيد ناصر الخليفي رئيس مجموعة قنوات بي ان سبورت والسيد يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات بي إن سبورت والسيد سعد الهديفي مدير مكتب قنوات بي إن سبورت في تركيا على هذه الثقة وهذا الدعم الكبير.

وتابع الكواري: كانت التجربة متميزة والحمد لله خصوصا وأن المباراة جمعت بشكتاش أحد أعرق وأقوى الفرق في تركيا وطرابزون الذي نافس بقوة على اللقب هذا الموسم ويحتل المركز الثاني.. والمباراة الثانية كانت الديربي الساخن التاريخي بين فنربخشة وغلطة سراي وفي المباراتين استخدمت 25 كاميرا لاخراج كل مباراة.. واقيمت المباراة الأولى وسط حضور جماهيري بلغ 40 ألف مشجع وزاد العدد في الثانية ووصل 50 ألف مشجع في أجواء جديدة بالنسبة لي وشهدت الثانية أحداثا مثيرة وبلغت ساعات البث ما يقرب 5 ساعات وشهدت المباراة 3 بطاقات حمراء و13 بطاقة صفراء وأحداثا واشتباكات داخل الملعب وفي المدرجات ورغم أجواء الضغط الكبيرة التي عشتها في التجربة لكنها كانت جميلة ومن خلال التواصل مع فريق عمل من مصورين وفنيين لم يسبق لي العمل معهم من قبل.. وتم نقل الصورة كاملة وبشكل احترافي والحمد لله.

وأضاف الكواري: الحمد لله حظيت التجربة بإشادة الجميع هنا في تركيا وخصوصا من رؤساء الأندية لاسيما أن هناك ملاحظات على الإخراج التركي بسبب الميول والانتماء وهو أمر يحدث في معظم وسائل الإعلام وليس في تركيا فقط.. ولهذا كانوا حريصين على الاستعانة بمخرج محايد.

وأوضح الكواري: اعتقد أن الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها من عملي في قنوات الكاس الرياضية والمباريات الكبيرة التي قمت بإخراجها كانت سببا في نجاح التجربة وترشيحي للقيام بإخراج مباراة في الدوري الأوروبي.. خصوصا والكل يرى المستوى الرائع الذي وصل له الإخراج والتصوير في قطر.

وعن امنياته قال الكواري: اخطط لمشوار حياتي منذ البداية وطموحي كبير واحقق هذا الطموح بخطوات متدرجة وكنت أحلم ببلوغ العالمية والحمد لله ها قد وصلت لإخراج مباراة في الدوري الأوروبي

وأتمنى قريبا أن اقوم بإخراج مباراة في دوري أبطال أوروبا وحلمي الكبير هو إخراج نهائي كأس العالم ليس فقط في قطر 2022 ولكن في النسخة بعد المقبلة في الولايات المتحدة الامريكية.. ورسالتي للشباب القطري هي أن يمتلك كل منهم هدفا يسعى لتحقيقه من خلال عمله ولا يعتمد على تأديه واجبه فقط والطموح هو سر الوصول للعالمية للجميع بإذن الله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

beIN SPORTS تواصل بثها الحصري للدوريات الكبرى

beIN SPORTS تواصل بثها الحصري للدوريات الكبرى

تواصل beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية، بث أفضل مباريات كرة القدم ...