الرئيسية / الدوري القطري / إبراهيم الغانم نائب رئيس الرابطة القطرية للاعبين:خطط… بديلة

إبراهيم الغانم نائب رئيس الرابطة القطرية للاعبين:خطط… بديلة

أكد إبراهيم الغانم نائب رئيس الرابطة القطرية للاعبين أن أمر الاستفتاء السنوي الذي يقام في ختام نهاية كل موسم لاختيار افضل 11 لاعبا على مدار الموسم يمكن أن يتم حتى لو لم ينته الموسم وذلك إذا كان هناك فارق نقاط كبير قبل انتهاء الدوري بين الأول وأقرب منافسيه، سيتم توزيع استمارات الاستفتاء على اللاعبين للتصويت وإعلان نتائج تشكيل فريق الموسم أو الـ 11 لاعبا المتميزين في هذا الموسم، ولا ننتظر حتى نهاية الموسم كما هي العادة.
كما قال أننا في حالة انتظام المسابقة واستعادة النشاط مرة أخرى فمن الطبيعي أن ننتظر حتى نهاية الموسم وتتم الاختيارات بشكل طبيعي، ولكن لو تم إيقاف المسابقات عند هذا الحد فمن الجائز أن نكتفي بالجولات الـ 17 التي أقيمت من البطولة ونجري الاستفتاء أيضا. واستطرد الغانم قائلا كلها احتمالات وفرضيات تتوقف على ما سيتم الإعلان عنه بعد 14 أبريل الحالي موعد انتهاء إيقاف المسابقات والنشاط الكروي، وحينها سيتم تحديد العديد من المواقف التي تخص مثل هذه الحالات، ويجب أن نراعي أن ما يحدث تمر به الكرة العالمية بل والرياضة بأسرها لأول مرة في التاريخ، ولا شك أنها تجارب لابد أن نستفيد منها.
ولم يكتف نائب رئيس الرابطة القطرية للاعبين بهذا بل قال أيضا إن كل الأمور التي تتعلق بالنشاط الكروي متوقفة بما فيها اجتماعاتنا في الرابطة، وأي قرار يجب أن نتخذه لابد أن يتم بعد الاجتماع، ووضع خطة لكل حالة من الحالات بمعني أن تكون هناك خطط ” أ، ب، ج” بناء على القرارات التي ستظهر بعد عشرة أيام من الآن. وأبدى إبراهيم الغانم تفاؤله بعودة النشاط الكروي مرة أخرى في قطر، حيث قال إن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل أن تحمي المجتمع من خطر انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19” وعلى ثقة في الله سبحانه وتعالى أن الحياة ستعود إلى طبيعتها مرة أخرى بشرط أن نلتزم بتعليمات الدولة للحفاظ على المجتمع وعلى أنفسنا في نفس الوقت. وبصفته نائبا لرئيس الرابطة القطرية للاعبين قال: انصح اللاعبين بضرورة الالتزام بممارسة التدريبات الرياضية خاصة البرامج التي تم وضعها مع الأجهزة الفنية ومؤسسة دوري نجوم قطر للحفاظ على لياقتهم البدنية، وكل الظروف مهيأة أمامهم للتدريب ولو عن بعد، حتى يكونوا جاهزين في أي وقت إذا تم استئناف النشاط، وعليهم التعامل بعقلية احترافية مع هذه المرحلة، والكلام بالطبع سواء للاعبين المحترفين الأجانب أو القطريين. واختتم إبراهيم الغانم نجم الكرة القطرية الأسبق تصريحاته قائلا: إن مستوى بطولة الدوري هذا الموسم جاء متميزا وجيدا لاسيما أننا شهدنا مواجهات قوية ومتكافئة سواء في بطولة الدوري أو على صعيد منافسات كأس الأمير، وأتمنى بالطبع استكمال الموسم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

12 أغسطس استئناف دوري الدرجة الثانية

12 أغسطس استئناف دوري الدرجة الثانية

أصدر اتحاد الكرة أمس بعض القرارات الخاصة بدوري الدرجة الثانية، حيث تقرر ...