الرئيسية / صحة و رشاقة / أهمية رياضة السباحة

أهمية رياضة السباحة

أهمية رياضة السباحة

أهمية رياضة السباحة

أهمية رياضة السباحة

تعتبر رياضة السباحة من أهم الرياضات التي يمكن ممارستها والحصول على نتائج مميزة بوقت قصير، خاصة في حال تمت المواظبة على هذه الرياضة بشكل يومي أو اسبوعي.

ويعتقد البعض أن رياضة السباحة تعمل على فقدان الوزن بشكل رئيسي أو تقوية العضلات فقط، ولكن في الحقيقة أن هناك فوائد أكثر بكثير مما يعتقد البعض واليوم سنقدم لكم بعض هذه الفوائد:

مرونة في الحركة:

تساعد السباحة على تحسين مرونة الجسم والعضلات لتحريك اليدين والقدمين والرقبة خصوصا مع التقدم في العمر حيث تحمي ممارسة السباحة كبار السن من متاعب العظام والعضلات والأربطة وتمكنهم من مزاولة أنشطتهم اليومية بكل سهولة.

تبعد الاكتئاب:

تعالج السباحة الاكتئاب والملل من مزاولة التدريبات في الصالات الرياضية، فالسباحة واختلاط الجسم بالماء يقضي عن القلق والتوتر ويساعدك على الشعور بالاسترخاء بفضل تأثير الماء على جسدك الشبيه بالتدليك والمساج.

تقوية عضلة القلب:

للسباحة وبناءً على الأبحاث الطبية المتخصصة وعند ممارستها لمدة 30 دقيقة يومياً، تساعد على ضبط ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب، كما وتعلم على التقليل من معدلات الكولسترول المرتفعة عند الإنسان، وتعمل على تنشيط وتحسين أداء الدورة الدموية.

حرق السعرات الحرارية:

تساعد السباحة وإن تمت ممارستها لمدة ساعة بشكل يومي على حرق ما بين 250 إلى 500 سعرة حرارية، لهذا السبب فإن السباحة تعتبر واحدة من أفضل أنواع الرياضات على الإطلاق.

وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة الاستحمام قبل وبعد ممارسة السباحة، خوفاً من تناقل الجراثيم وننصحكم باستخدام سائل استحمام سيفجارد القادر على قتل الجراثيم وحماية أجسامكم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير: الإفراط بإستعمال العدسات اللاصقة يسبب العمى

حذر أطباء عيون من الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة الملونة الطبية وغير ...