الرئيسية / رياضات قطرية / أمين عام الاتحاد القطري للتنس: جاهزون لتقديم أفضل بطولة تنس فئة 250 نقطة

أمين عام الاتحاد القطري للتنس: جاهزون لتقديم أفضل بطولة تنس فئة 250 نقطة

أكد السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة الجاهزية الكاملة لتقديم أفضل بطولة تنس فئة 250 نقطة للعام الحالي عندما ينطلق الدور الرئيسي لبطولة قطر اكسون موبيل للتنس بعد غد الاثنين على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة المصنفين الأوائل.

وقد فازت البطولة القطرية بلقب أفضل بطولة لعام 2019 في استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين وذلك للمرة الثالثة بعد عامي 2015 و 2017 .

وأعلن زينل في تصريحات عقب حضوره سحب قرعة الدور الرئيسي للبطولة مساء اليوم الانتهاء من كافة التحضيرات لانطلاق البطولة يوم بعد غد الاثنين، داعيا الجماهير من عشاق رياضة التنس الى الحضور الى مجمع خليفة الدولي والاستمتاع بمشاهدة المصنفين الاوائل في اللعبة والاستمتاع ايضا بما يقدمه مجمع خليفة الدولي من فعاليات مصاحبة مع البطولة .

وحول قرعة البطولة أكد زينل أن القرعة جاءت متوازنة الى حد كبير ، وأنه لن يكون هناك اسماء مرشحة هذا العام للوصول للمباراة النهائية في ظل المستويات المتقاربة للاعبين المشاركين وإن كان الأقرب للوصول للنهائي هما السويسري ستان فافرينكا المصنف الأول على البطولة والفرنسي جو ويلفرد تسونجا الذي توج من قبل بلقب البطولة عام 2012.

وقال ” نتمنى أن يكون اللقب عربيا في هذه النسخة من خلال مشاركة التونسي مالك الجزيري وهو لاعب يمتلك امكانيات كبيرة تعطية القدرة على المنافسة للوصول للأدوار النهائية ونتمنى التوفيق له، ونطمح أن يحمل الجزيري اللقب كثاني لاعب عربي يتوج بالبطولة بعد المغربي يونس العيناوي والذي حقق اللقب عام 2002 “.

من جهته أكد السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح مماثل أن المفاجآت في البطولة تبقى واردة وذلك بعد سحب قرعة البطولة، مشيرا إلى أن ما يميز القرعة أن الحظوظ تبق متساوية بين جميع اللاعبين وهو ما يجعلنا نشهد منافسة قوية في الدور الأول ، كما أن القرعة جنبت المصنفين الأوائل من خوض هذا الدور وهو ما يجعل المنافسة أكثر قوية بداية من الدور الثاني لاسيما وأن اللاعبين المصنفين سيكون امامهم فرصة اكبر للتحضير قبل خوض الأدوار المتقدمة.

وأضاف المهندي :” سعداء أن تكون انطلاقة البطولة في الاسبوع الاول من العام الجديد وبالتالي سيكون اسبوعا حافلا للغاية حيث يستمتع الجماهير بمشاهدة ابطال العالم، ونتمنى أن تكون هناك مفاجآت للجماهير ويظهر بطل جديد لاسيما وأن الفرنسي تسونجا هو الوحيد الذي توج باللقب من قبل وبالتالي الفرصة ستكون متاحة أمام كافة اللاعبين للتنافس والحصول على الصقر الذهبي”.

من جانبه قال كريم العلمي مدير بطولة قطر اكسون موبيل للتنس إن القرعة جاءت مناسبة لكافة اللاعبين الذين سيخوضون الدور الرئيسي وان كان هذا الدور سيشهد مباريات قوية بوجود لاعبين مميزين على غرار الروسي روبليف وايضا التونسي مالك الجزيري وهناك اسماء اخرى قوية وبالتالي سيكون هناك مباريات ممتعة في هذا الدور.

وأضاف أن القرعة هذا الموسم مختلفة عن سابقاتها خاصة أن 28 لاعبا سوف يشاركون في الأدوار الرئيسية على عكس النسخ الماضية حيث كان يشارك 32 لاعبا وبالتالي سيحصل المصنفون الأوائل على راحة لمدة يوم من أجل الاستعداد القوي للمشاركة في الدور الثاني .

وأشار العلمي إلى أن البطولة سوف تشهد مباريات قوية بالوصول لدور الـ 16 وإن كان الدور الرئيسي قد يشهد مفاجآت خاصة أكسون موبيل هي البطولة الأولى في الموسم واللاعبين يتدربون من شهرين وبالتالي يصعب الحكم على مستوى اللاعبين وقد يحدث بعض المفاجآت كما حدث في النسخ الماضية.

كما أكد السيد محمد السبيعي رئيس اللجنة الاعلامية على الجاهزية الكاملة للمركز الإعلامي العالمي بداية من يوم غد لاستقبال الصحفيين والاعلاميين من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز أحدث الكمبيوترات والاتصالات بجانب تجهيز مركز المؤتمرات الخاصة باللاعبين.

وقال السبيعي ان البطولة القطرية كعادتها تحظى بتغطية اعلامية محلية وعالمية غير مسبوقة نظرا لاهميتها وكونها أولى البطولات لموسم التنس العالمي الجديد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

تزامناً مع إلغاء كافة الأحداث الرياضية وتعليق أنشطة الدراجين لتنحصر داخل المنزل ...