الرئيسية / رياضة السيارات / أكثر من 120 سيارة في سباق (من ممشى)

أكثر من 120 سيارة في سباق (من ممشى)

أكثر من 120 سيارة في سباق (من ممشى)

أكثر من 120 سيارة في سباق (من ممشى)

شهدت أروقة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية نهاية الأسبوع الماضي نشاطاً مكثفاً لمتسابقي السيارات وعشاق سباقات السرعة مع استضافة فعاليات اليوم المفتوح لسباق من ممشى وذلك على حلبة الدراج ريس الخاصة بالنادي والتي تقام بالتعاون مع فريق رول ريس للسباقات وشهدت مشاركة أكثر من 120 متسابقاً تنافسوا فيما بينهم حتى ساعة متأخرة من ليل الجمعة الماضي وكان النادي قبلها قد افتتح حلبة الاستعراض الخاصة به يوم الخميس وذلك في يوم مفتوح لعشاق الاستعراض الحر والشل على عجلتين حيث زاد عدد المشاركين فيه عن 50 متسابقاً تمكنوا من استعراض مهاراتهم ضمن أجواء آمنة بهدف إبعاد هذه السباقات عن الشوارع لما تشكله من خطورة على حياة المتسابقين بشكل خاص والمارة بشكل عام.

جماهير غفيرة تابعت سباق (( من ممشى ))

بحضور جماهيري كثيف امتلأت به مدرجات نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية استضاف النادي للمرة الثانية فعاليات اليوم المفتوح لسباق من ممشى استجابة لتطلعات الشباب وعشاق هذا النوع من السباقات في قطر وترجمة حقيقية للشعار الذي يرفعه النادي (( معاً نبعد السباقات عن الشوارع )). فبعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعالية الأولى جاءت الجولة الثانية لتشهد هذه المرة مشاركة واسعة ترجمت بعدد كبير من المتسابقين وصل إلى أكثر من 120 سيارة. على الرغم من أن هذا النوع من السباقات دخل في روزنامة الأنشطة الخاصة بالنادي من بوابة بالموسم الحالي فقط ويهدف إلى تنويع الأنشطة الرياضية والفعاليات من أجل احتواء جميع المتسابقين على اختلاف نشاطاتهم وهواياتهم. إذ يعمل النادي وفق إستراتيجية رسمها له سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وتهدف لخلق بيئة آمنة للشباب من أجل ممارسة هوايتهم بعيداً عن الطرقات.
وانطلقت عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة بتمام الرابعة عصراً واستمرت حتى السادسة مساءً حيث حددت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط الواجب توفرها لاستكمال عمليات التسجيل والمشاركة.
وأعرب المتسابقون عن سعادتهم الكبيرة بافتتاح الحلبة أمامهم للمنافسة وسرورهم بالحضور الجماهيري الكبير الذي فاق التوقعات وأكدوا على أن الخطوة التي قام بها النادي والمتمثلة بالسماح لسيارات الدفع الرباعي وتلك المزودة بغازات النايتروس بالمشاركة أضفى على المنافسات المزيد من الإثارة والحماس وتوجهوا بالشكر لسعادة الشيخ خالد بن حمد رئيس النادي على إتاحته الفرصة للشباب من أجل إطلاق العنان لمركباتهم في هذه الفعالية التسابقية حيث يجري التنافس ضمن بيئة آمنة وبوجود عناصر السلامة.

فعاليات تنافسية ممتعة

افتتح نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية الحلبة الخاصة بالاستعراض أمام المتسابقين يوم الخميس الماضي لإقامة فعاليات اليوم المفتوح للاستعراض الحر والشل على عجلتين وبحضور جمهور كبير عاشق لهذا النوع من السباقات حيث بدأت في الساعة الثالثة ظهراً عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة بمقر النادي والتي تندرج ضمن مبدأ السلامة على الرغم من كون الحدث غير تنافسي ومخصص للاختبارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية

العطية يفوز بالمرحلة الاستعراضية

نجح البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو ...