الرئيسية / صحة و رشاقة / أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة

 

Damage showering after exercise

 

يعتبر التنظيف شيء مهم بعد التمرين لإزالة التعرق والأملاح من على جسمك، ويعتقد البعض أن الاستحمام مباشرة بعد ممارسة التمارين الرياضية يعد أمراً صحياً ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً.

 

ولكن ما لا يعمله الكثيرون أن اختيار التوقيت الخطأ للاستحمام من الممكن أن يسبب أمراض كثيرة قد تصل إلى سرطان الجلد لا قدر الله .

 

والأمر الصحي والذي ينصح به الأطباء هو الاستحمام بعد مرور 30 دقيقة على أقل تقدير بعد ممارسة أي نشاط رياضي، حيث ينصح باستخدام سائل استحمام قادر على قتل الجراثيم وذو فعالية طويلة، وننصحكم باستخدام سائل استحمام سيفجارد.

 

واليوم سنقدم لكم بعض أضرار الاستحمام بعد ممارسة الرياضة:

 

  • احتمالية الإصابة بتشنج عضلي أثناء الاستحمام نتيجة تعريض الجسم للمياه باردة أو دافئة والدورة الدموية ما زالت تعمل بقوة بسبب النشاط الرياضي.

 

  • احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بسبب استعمال منتجات تنظيف تحتوى على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، لأنه بعد ممارسة الرياضة تظل مسام الجلد مفتوحه وتفرز العرق لمده قد تصل إلى نصف ساعه تقريباً.

 

  • احتمالية الإصابة بفقدان الشهية، حيث أكدت بعض الدراسات أن عند وضع الماء على جسم الرياضة وهو يتعرض قد يصيب عضلات المعدة بالانقباض وبالتالي عدم الشعور بالجوع .
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير: الإفراط بإستعمال العدسات اللاصقة يسبب العمى

حذر أطباء عيون من الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة الملونة الطبية وغير ...