الرئيسية / الدوري القطري / أربعة أندية تتنافس على الفوز باللقب السادس لبطولة كأس QSL

أربعة أندية تتنافس على الفوز باللقب السادس لبطولة كأس QSL

أربعة أندية تتنافس على الفوز باللقب السادس لبطولة كأس QSL

أربعة أندية تتنافس على الفوز باللقب السادس لبطولة كأس QSL

بعدما تأهلت الفرق الأربعة الغرافة وأم صلال والريان والخريطيات للدور نصف النهائي من بطولة كأس QSL، سيكون التنافس كبير بينهم غدا السبت من أجل الوصول للنهائي والفوز باللقب السادس للبطولة التي انطلقت موسم 2009 / 2010 وظلت تقام خمس مواسم متتالية حتى توقفت موسم 2013 / 2014 ولمدة ثلاث مواسم، ثم عادت مرة أخرى هذا الموسم تحت مسماها الجديد كأس QSL .

وتوج الغرافة بطلاً للنسخة الأولى للبطولة بفوزه 5 /صفر على الأهلي في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين في يناير 2010، وخلال تلك الفترة كان الغرافة يضم الجيل الذهبي ومن أبرزهم يونس محمود وكليمرسون وجونينهو وغيرهم من نجوم الفريق والذين توجوا مع الفريق بالكثير والكثير من البطولات والألقاب.

وتوج السد بطلاً للنسخة الثانية، موسم 2010 /2011 ، بعد فوزه بهدف نظيف على أم صلال في المباراة النهائية التي أقيمت خلال شهر ديسمبر 2010 .. ونجح الوكرة في أن يكون بطل النسخة الثالثة لبطولة الكأس بعد فوزه بركلات الترجيح على الخريطيات 10 / 9 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وبعدما لجأ الفريقين لركلات الترجيح حسم الوكرة البطولة لمصلحتهم.

وتمكن فريق الجيش من الانضمام إلى الأبطال بعد فوزه بلقب النسخة الرابعة التي أقيمت في موسم 2012 /2013، وفاز على العربي في المباراة النهائية بثنائية نظيفة.. أما النسخة الخامسة التي أقيمت في موسم 2013 / 2014، فقد فاز بها نادي قطر بعدما تغلب في المباراة النهائية على السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج القطراوي بلقب النسخة الأخيرة للبطولة قبل عودتها مرة أخرى.

وعادت البطولة مجدداً في الموسم الجاري لتكون النسخة السادسة التي يتنافس على لقبها أربعة فرق سيكون التحدي بينهم قوي على الظفر باللقب،ويلتقي في المباراة الأولى الغرافة متصدر المجموعة الأولى مع ام صلال وصيف المجموعة الثانية، حيث تنطلق المباراة في الرابعة مساءً باستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.
ويلتقي في المباراة الثانية بدور نصف النهائي الريان متصدر المجموعة الثانية مع الخريطيات وصيف المجموعة الأولى، والتي تنطلق في السادسة والنصف مساءً باستاد نادي الشمال، ويصعد الفائزان من المباراتين إلى النهائي الذي يقام 19 الجاري باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء للوقت الإضافي على شوطين مدتهما 30 دقيقة، وفي حال استمر التعادل سيتم الاحتكام لركلات الترجيح من علامة الجزاء سواء في مباراتي نصف النهائي أو المباراة النهائية، وفقاً للوائح البطولة التي عادت مجدداً هذا الموسم تحت مسمى كأس QSL.

وسيكون الصراع شرساً وقوياً بين الغرافة وأم صلال من اجل الوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن قدم الفريقان عروضاً قوية وجيدة في الدور الأول، حيث لم يتلق الغرافة أي خسارة وحقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، بينما فاز أم صلال في مباراتين بالمجموعة الثانية وخسر في مباراة وتعادل في لقاءين.

في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس QSL ، سيكون الصراع قوياً ومثيراً ولن يقل عن المباراة الأولى عندما يلتقي الريان مع الخريطيات على استاد نادي الشمال في تمام السادسة والنصف مساءً.

والفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مباراة الغرافة وأم صلال سيلعبان على نهائي البطولة يوم 19 الجاري على استاد جاسم بن حمد بنادي قطر.

وسيكون الصراع قويا بين الريان الذي تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول، والخريطيات صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى والذي أبلى بلاءً حسناً وصاحب القوة الهجومية الكبيرة والضاربة، حيث تمكن في المباراة الأخيرة من إحراز ستة أهداف في شباك نادي قطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتماد تقنية الفيديو في كأس قطر والأدوار النهائية من كأس سمو الأمير

اعتماد تقنية الفيديو في كأس قطر والأدوار النهائية من كأس سمو الأمير

قررت لجنة الحكام في الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة هاني بلان رئيس ...