الرئيسية / كرة اليد / أدعم اليد يترقب قرعة المونديال

أدعم اليد يترقب قرعة المونديال

تتجه الانظار اليوم الى العاصمة المصرية لمتابعة حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 الى 31 يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبنا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وقسمت المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة على أربعة مستويات، بحيث يضم كل مستوى ثمانية منتخبات حيث يتواجد الادعم في المستوى الثاني الى جانب مصر البلد المستضيف والأرجنتين وتونس والجزائر والنمسا والمجر وبيلاروسيا.

في حين يضم المستوى الأول كلا من الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد ويضم المستوى الثالث كلا من إيسلندا والبرازيل وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين والتشيك وأوروغواي اما المستوى الرابع فيضم منتخبات أنغولا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية والمغرب وبولندا وروسيا بالإضافة إلى منتخب من أمريكا الجنوبية ومنتخب من أمريكا الشمالية.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة بالمونديال إلى 8 مجموعات تخوض 3 جولات في مرحلة المجموعات، وسيتم استبعاد أصحاب المركز الأخير في كل مجموعة، على ان يلعبوا بنظام خروج المغلوب لتحديد المراكز بين 25 إلى 32.

كما يتم تقسيم المنتخبات الـ 24 المتأهلة للمرحلة التالية، إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، بجانب إقامة مباريات دور الأربعة بنفس النظام ثم الدور النهائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السايس التونسي ينضم ليد قطر لمدة موسم

السايس التونسي ينضم ليد قطر لمدة موسم

تردد بقوة ان زبير السايس النجم التونسي لكرة اليد وقع على عقد ...