الرئيسية / الكرة الطائرة / أدعم الطائرة يواجه أستراليا من أجل التأهل

أدعم الطائرة يواجه أستراليا من أجل التأهل

فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة الطائرة على نظيره الهندي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس ضمن اليوم الأول من الدور التمهيدي للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التي تقام في مدينة جيانغ مين بالصين من الفترة 7 لغاية 12 يناير الجاري، وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة على النحو التالي “25/22 و25/20 و25/23” قدم من خلاله لاعبونا مستوى جيدا وسيطروا على جميع مجريات اللعب بكل أريحية ويحقق منتخبنا الوطني فوزا مستحقا في بداية المشوار. هذا وسيخوض الأدعم اليوم مباراته الثانية في البطولة حيث سيواجه منتخب استراليا في نفس توقيت مباراة الأمس “الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الصين الخامسة فجرا بتوقيت الدوحة” وهي مواجهة في غاية الأهمية لاسيما أن الفوز سيؤهله رسيما للدور نصف النهائي مع العلم أن استراليا فازت امس على كوريا بصعوبة بثلاثة أشواط مقابل شوطين وتسعى أيضا لحسم بطاقة التأهل. وفيما يلي اهم تفاصيل مجريات منتخبنا الوطني مع الهندي.
دخل منتخبنا الوطني المباراة بالتشكيل المكون من نادر أبوبكر ورينان ريبيرو وجيرالدو وميلوش وبلال نبيل وإبراهيم سعيد وجاءت البداية لمصلحة الأدعم وكان دائما هو المتقدم في النتيجة والمنتخب الهندي هو من يسعى وراء التعديل ويحسم الأدعم الشوط الأول بواقع 25 /22، وشهد الشوط الثاني نفس السيناريو ويحسم العنابي الشوط الثاني لصلحه 25 /20.
وفي الشوط الثالث سيطر التكافؤ على مجريات اللعب حيث استمد قوته في التنويع في جبهات التسجيل وحائط الصد لينهي الشوط الثالث بواقع 25 /23 ويفوز بالمباراة.
وعقب الفوز أكد علي عبدالله الحداد رئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى الصين ومدير الفريق الأول أن الفوز على الهند سيكون دافعا معنويا للاعبين في مباراة اليوم أمام استراليا وقال: لقد كان من المهم تحقيق الفوز أمام الهند حتى يتسنى للاعبين خوض لقاء اليوم بمعنويات عالية وبدون أي ضغوطات، منتخب استراليا يعد منافسا قويا لنا للتأهل للدور نصف النهائي كأول المجموعة وبالتالي لابد من التركيز واللعب بروح قتالية.
وأضاف: راضون عما قدمه اللاعبون في المباراة الأولى حتى ولو كانت هناك بعض الملاحظات البسيطة مثل فقدان التركيز في بعض الفترات، ولكن على العموم المستوى الذي قدموه يبشر بالخير وان القادم افضل بإذن الله تعالى وثقتنا كبيرة في اللاعبين
فيما اأرب الأرجنتيني كاميلو سونو مدرب منتخبنا عن سعادته للمستوى الذي قدمه لاعبونا في مباراة الأمس وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: لم يكن سهلا خوض مباراة في توقيت مبكر أمام فريق قوي منظم، لقد كان الهند خصما قويا وعنيدا بحيث الأشواط الثلاثة انتهت بفارق ضئيل وشهدت إثارة شديدة وندية كبيرة وهو ما جعلنا نبذل جهدا كبيرا من اجل تحقيق الفوز.
وأضاف: لقد استفدنا كثيرا من هذه المواجهة بحيث كنا نفتقد التركيز في بعض الفترات وهو ما سمح للمنافس بالعودة في النتيجة ويخلق لنا صعوبات وهذا ما سنعمل على معالجته في المباريات القادمة. هذه أول مشاركة رسمية للاعب جيرالدو وسعيد بما قدمه وم ازلت انتظر الكثير من جميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

سليمان سعيد:
طوينا صفحة الهند
أعرب سليمان سعيد لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته للفوز الذي حققه الأدعم في بداية المشوار أمام الهند وقال: لقد كانت مباراة صعبة ولكن الحمدلله حققنا الأهم وهو حصد الفوز واللاعبون ما قصروا ولعبوا بروح قتالية.
واضاف: طوينا صفحة المباراة الأولى والآن تركيزنا على مباراة اليوم أمام استراليا من اجل تحقق الفوز وقطع تأشيرة التأهل للدور نصف النهائي.

إبراهيم محمد:
توقيت المباريات غير مناسب
انتقد إبراهيم محمد لاعب منتخبنا الوطني توقيت المباراة وقال انه توقيت غير مناسب للاعبين، بعدها تحدث عن مواجهة الأمس وقال: لقد كانت مباراة صعبة وقوية، واجهنا فريقا منظما سبق وان لعبنا معه في العديد من المرات وبالتالي كنا ندرك مسبقا أن المباراة لن تكون سهلة واستطعنا أن نحقق فوزا عن جدارة واستحقاق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

توج ثنائي منتخب بولندا فيجاليك و بريل بلقب منافسات النسخة الثالثة من ...