الرئيسية / رياضات قطرية / أدعم ألعاب القوى جاهز للحدث الاستثنائي

أدعم ألعاب القوى جاهز للحدث الاستثنائي

بوتيرة مرتفعة للغاية يغلب عليها طابع التفاؤل والتحدي، يستعد منتخبنا الوطني لألعاب القوى بجدية كبيرة تأهبا لمونديال ألعاب القوى الدوحة 2019، الذي تستضيفه دولتنا لأول مرة في الشرق الأوسط انطلاقا من يوم الجمعة حتى يوم السادس من أكتوبر، ويضم العديد من اللاعبين واللاعبات البارزين والكل لديه الرغبة والتحدي لتحقيق النجاحات في البطولة العالمية والتي كل المؤشرات والدلائل تؤكد أنها ستكون نسخة استثنائية لما تتمتع به قطر من خبرات وقدرة على استضافة اكبر الأنشطة الرياضية.
وهناك حالة من التفاؤل تهيمن على معسكر منتخبنا لألعاب القوى المقام بفندق الشعلة والذي يترأسه خليفة عبدالملك مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى خالد المري نائب مدير المنتخبات الوطنية والمدير التنفيذي للاتحاد مديرا للوفد بالإضافة إلي يوكيم كروخ خبيرا فنياً، وأعضاء الجهازين الفني والطبي.
وتتكون كتيبة الأدعم من البطل الأولمبي معتز برشم وآواب عثمان سباق ١٠٠م، عبدالعزيز أحمد محمد سباق ٢٠٠م، عبدالإله هارون سباق ٤٠٠م، أبوبكر حيدر سباق٨٠٠م، جمال حيران سباق ٨٠٠م، عبدالرحمن سعيد سباق ١٥٠٠م، ياسر سالم سباق ٣٠٠٠ م موانع، عبدالرحمن صامبا ٤٠٠م حواجز، معتز برشم الوثب العالي، اشرف الصيفي مسابقة الإطاحة بالمطرقة، بينما يتكون فريق التتابع 4 × 400 متر من العداءين محمد ناصر عباس – عبد الإله هارون – باسم حميدة- فيمي أوجونودي – أشرف حسين عثمان – عبد الرحمن صامبا، أما فريق السيدات فيتكون من مريم فريد وكنزة رشيد حواجز 400م.

خليفة عبدالملك:
نعلم حجم المسؤولية

اكد خليفة عبدالملك مدير المنتخبات الوطنية وعضو مجلس الإدارة ومستشار الاتحاد جاهزية منتخبنا لخوض غمار منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.
وقال: “تعد هذه البطولة هي الاحتكاك الأقوى والحقيقي للذين سيشاركون به وأرى ان الكل اصبح مستعدا تماما لانطلاق البطولة والجميع يمني النفس بتحقيق أهدافه وطموحات لأبطالنا القطريين ونعلم جيدا المسؤولية الملاقاة على عاتقنا”.

وأضاف قائلا: “أثق ثقة كبيرة في أبطالنا الذين لديهم العديد من الخبرات والجميع يعرف أهدافه جيدا خلال المنافسات، مشيرا إلى أن بطولة ألعاب القوى صعب توقع نتائجها، ولهذا كلنا آمال لصناعة إنجازات تاريخية لرفع علم قطر عاليا في هذا المحفل بإذن الله والابتعاد عن الإصابات.

برشم.. لا يعرف المستحيل

قال نجمنا معتز برشم إنه جاهز تماما للبطولة من خلال التحضيرات والتجهيزات الذي يقوم بها حتى يقدم المردود المنتظر منه خلال منافسات أم الألعاب.

وأضاف قائلا “أسعى لتقديم عروض جيدة في البطولة حيث اعرف جيدا كم المسؤولية للظهور بالصورة المثلى، مشيرا إلى أنه يدري بأنه لا يوجد مستحيل في الرياضة ونأمل خروج البطولة بالشكل الأمثل وتكون على مستوى الحدث وكامل التوفيق لجميع سفراء أم الألعاب القطرية في بطولة العالم”.

ويملك برشم سجلا مميزا في منافسات الوثب العالي، حيث حصل على جائزتي افضل رياضي في العالم خلال احتفالية الاتحاد الدولي للعبة السنوية عام 2017، كما حصل على افضل رياضي في آسيا من اتحاد اللجان الأولمبية عقب الإنجازات طيلة العام لعب في 11 بطولة وحقق الانتصار فيها جميعا.

ولان برشم عنوان التألق والنجاح فقد حصل بطلنا على الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد لندن 2012 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحقق لقب بطولة العالم في مسابقة الوثب العالي، وفاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017 بلندن.
يذكر ان الرقم القياسي المسجل لبرشم يبلغ 2.43 متر ولذلك يطمح في كسر وتحطيم الرقم القياسي المسجل للكوبي خافيير سوتومايور 2.45 متر، حيث تعد هذه المشاركة الأولى له بعد فترة غياب ليست بالقصيرة نتيجة الإصابة التي لحقت به في البطولة الدولية الودية التي احتضنتها مدينة سوبوت البولندية في شهر يونيو الماضي.

ميداليات متعددة

على مر مشاركات قطر في هذه البطولة الكبرى التي انطلقت عام 1938 استطاعت الحصول على سبع ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و برونزيتين استطاع أبطالنا الحصول عليها، فحصل سيف شاهين على ميداليتين ذهبيتين خلال بطولة فرنسا 2003 وبطولة فلندا 2005.
بينما حصد معتز برشم في روسيا 2013 فضية وفي لندن 2017 ذهبية.
بينما حصد مبارك شامي الفضية لسباق مارثوان في اليابان عام 2007 والعداء جيميس كواليا الميدالية البرونزية لسباق 500 متر في ألمانيا 2009، وأخيرا العداء عبدالاله هارون الميدالية البرونزية لسباق 400 م في لندن 2017.

آمال كبيرة

تعقد دولتنا الحبيبة قطر آمالا كبيرة على معتز برشم بجانب زملائه العداءين عبدالدرحمن صامبا صاحب أفضل أداء للقاءات الدوري الماسي في سباق 400 م حواجز، وعبدالإله هارون بطل سباق 400 م عدو، وأبو بكر حيدر بطل آسيا في سباق 800 م، وأشرف الصيفي في مسابقة الإطاحة بالمطرقة، من أجل تحقيق إنجازات قطرية في هذه المنافسات الكبرى التي ترفع من شأن اللاعبين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...