الرئيسية / كأس العالم للاندية قطر 2019 / أجواء مونديالية في منطقة الفعاليات الجماهيرية

أجواء مونديالية في منطقة الفعاليات الجماهيرية

شهدت منطقة الفعاليات الجماهيرية امس اقبالا هائلا من مختلف مشجعي الاندية العالمية التي حضرت مباريات السد والترجي الترتيبية من الخامس الى السادس الى جانب مباراة الهلال السعودي وفلامنجو البرازيلي بالدور نصف النهائي من كأس العالم للاندية.
وزحفت جماهير الاندية العالمية بالاضافة الى المواطنين والجاليات المقيمة في الدوحة منذ ساعات مبكرة الى استاد خليفة الدولي لحضور المباريات الى جانب الاستمتاع بالفعاليات الجماهيرية التي انطلقت منذ الساعة الثانية عصرا.
وتميزت أركان الفان زون بالكثير من المحطات التي لاقت متابعة كبيرة من العائلات والأطفال والشباب، فقد حظي ركن ” كورة تايم” بمواكبة من الجماهير من خلال ممارسة كرة القدم في ملاعب بمساحات صغيرة أقامتها اللجنة المنظمة المحلية لمنح الجماهير فرصة مميزة لممارسة رياضة كرة القدم.
كما تميزت أركان منطقة الفعاليات بالكثير من المحطات الترفيهية التي لاقت متابعة كبيرة من الجميع، سواء في ركن المهارات الكروية الذي لاقى مواكبة كبيرة من الجماهير أو الأركان الأخرى التي عبرت عن الارث الثقافي والمجتمعي لدولة قطر، بالاضافة الى العروض الموسيقية التراثية وبعض العروض الرياضية والراقصة التي أضفت بهجة على المكان.
واستمتع الجميع بالأجواء الكرنفالية الرائعة من الرجال والسيدات والشباب وخاصة الأطفال الذين قضوا وقتاً ممتعاً مع شتى الألعاب الخاصة بهم، وأعرب العديد من الجماهير الذين تواجدوا بمنطقة الفعاليات عن سعادتهم بالمشاركة في هذا العرس الرياضي العالمي الذي تحتضنه دولة قطر لأول مرة باعتباره احدى المحطات المهمة في الطريق نحو 2022.
وحرصت اللجنة المنظمة على فتح أبواب ملعب استاد خليفة الدولي أمام الجماهير قبل ثلاث ساعات من انطلاق اولى مباريات الامس، من أجل تسهيل انسيابية دخول المشجعين الى أماكنهم المخصصة بالمدرجات وهو ما ساهم في انجاح المباريات التي خرجت بابهى صورة ممكنة.
كما توزعت عدد من المطاعم بمنطقة الفعاليات وسط توافد كبير من المشجعين منذ وصولهم الى منطقة الفان زون من اجل الاستمتاع بمختلف الاكلات التي تم تقديمها كما تواجد عدد من المطاعم المخصصة لتقديم الاكلات المحلية القطرية من اجل التعريف بالتراث التقليدي للاكلة القطرية التي نافست المطابخ العالمية.

تزيين الطرق المؤدية للاستاد
تزينت الشوارع المؤدية الى استاد خليفة الدولي بالاعلام والملصقات الخاصة بشعار بطولة كأس العالم للاندية لتشكل لوحة فنية رائعة الجمال،كما حرصت اللجنة المنظمة على وضع اللافتات الارشادية لتسهيل عملية وصول الجماهير الى استاد خليفة من خلال اعطاء الأولوية المرورية للطرقات المحيطة بالمدينة الرياضية في اتجاه الاستاد المونديالي او من خلال تخصيص الممرات الخاصة بالمترجلين في اتجاه البوابات الخارجية للاستاد.

خيمة المجلس
شهدت منطقة الفعاليات الجماهيرية حضورا لافتا للتراث الثقافي القطري من خلال خيمة المجلس التي انتصبت في الساحة الخارجية للاستاد التي مثلت فرصة لتعريف الجماهير الأجنبية ببعض جوانب الثقافة والتراث القطري، وجاءت هذه الخيمة تحت عنوان الكرم في دولة قطر، وشهدت الخيمة تقديم مشروبات مختلفة مثل الشاي الشعبي مع القهوة العربية الأصيلة، وكذلك حليب (الكرك) هو أشهر مشروب ساخن بالاضافة الى مشروبات محلية أخرى.

البوابات الإلكترونية
تم تحديد أرقام البوابات الالكترونية للجماهير منذ وصولهم الى البوابات الأمنية الخارجية وفقا لارقام التذاكر التي تحدد أماكن جلوسهم بمدرجات استاد خليفة الدولي وهو ما سهل عملية توزيع الحشد الجماهيري عبر مختلف البوابات الخارجية وصولا الى البوابات الالكترونية الداخلية التي شهدت أيضا وجود عدد من موظفي خدمة الجمهور الذين يقومون بتسهيل وصول المشجعين الى أماكنهم بالاضافة تخصيص مداخل خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والمنظمين ووسائل الاعلام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

وصلت بطولة كأس العالم للأندية 2019 إلى المشهد الختامي بإجراء المباراة النهائية ...