الرئيسية / مونديال 2022 / آخر اللمسات على استاد الريان المونديالي

آخر اللمسات على استاد الريان المونديالي

بات استاد الريان قريبا من الانتهاء اكثر من اي وقت مضى حيث يتم وضع اخر اللمسات على الجوانب التنفيذية والفنية لهذا الصرح المونديالي الكبير من اجل الانتهاء منه في الاجال المحددة .

ونشر الحساب الرسمي لموقع اللجنة العليا للمشاريع والارث على حسابه الرسمي بتويتر مقطع فيديو يوضح التطور الكبير في نسق الاشغال باستاد الريان الذي اقترب من الانتهاء استعدادا لمونديال قطر 2022 الذي يقام للمرة الاولي في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
ويعد استاد الريان واحدا من الاستادت الثلاثة التي سيتم الانتهاء منها هذا العام الى جانب استادي البيت والمدينة التعليمية.
ويستقي الاستاد صفاته من منطقة الريان التي تحتضنه، والتي تتميز بموقع جغرافي محاذٍ للصحراء، مما يجعلها أكثر حرصاً على المحافظة على الطبيعة ومصادرها التي لطالما اكتسبت أهمية كبرى في حياة أهل المنطقة، علاوة على الأخذ بعين الاعتبار معايير الاستدامة خلال كافة مراحل تشييده مما يجعله احد المشاريع المونديالية المستدامة والصديقة للبيئة .
ومن المقرر ان يستضيف الاستاد مباريات كأس العالم في قطر 2022 الى غاية الدور ربع النهائي على ان تخفض طاقة الاستيعاب بعد انتهاء البطولة حيث سيتم تفكيك جزء من المقاعد ومنحها لمشاريع تطوير كرة القدم حول العالم في اطار الخطط التي وضعتها قطر لإرث ما بعد المونديال .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة العليا تُشيد بجهود شركة قطر باور للهندسة

اللجنة العليا تُشيد بجهود شركة قطر باور للهندسة

حظيت شركة قطر باور للهندسة والمقاولات بإشادة كل من اللجنة العليا للمشاريع ...