الرئيسية / رياضات قطرية / 4 ميداليات ملونة جديدة لقطر بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية

4 ميداليات ملونة جديدة لقطر بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية

4 ميداليات ملونة جديدة لقطر بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية

4 ميداليات ملونة جديدة لقطر بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية

حقق أبطال قطر 4 ميداليات ملونة (ذهبية وفضية وبرونزيتين) اليوم، ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية التي تشارك فيها قطر وتستضيفها مدينة “عشق آباد” عاصمة تركمانستان.

وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق العداء جمال حيران في سباق 800 متر الذي أحرز فيه المركز الأول وحقق زمنا قدره ( 33 ر 49 ر 1 دقيقة) متفوقا على العداء السريلانكي ايكانياكا هيراث الذي حصل على الفضية والإيراني أمير مرادي الذي نال البرونزية.

أما الميدالية الفضية لقطر فقد حققها الرباعي المكون من (عبدالاله هارون وجمال حيران وعلي حسن ومحمد ناصر) في سباق 4 * 400 متر تتابع مسجلين زمنا قدره ( 58 ر 12 ر 3 دقائق). وحصلت باكستان على ذهبية السباق وذهبت البرونزية إلى تايلاند.

وقد حصل اللاعب راشد المناعي على برونزية مسابقة الوثب الثلاثي بعد أن قفز مسافة 99ر 15 م.

ونجح لاعب التايكوندو علي جمعة العريمي في الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 80 كيلوجراما ، وقد افتتح مشاركته في دور ال32 بمواجهة مع لاعب تاهيتي روميلو تينيرو وفاز عليه بنتيجة 17-12 ليتأهل الى دور الـ 16 ، والتقى مع الكوري سي يونج كيم وحقق الفوز عليه ايضا بنتيجة 17-14 ليتأهل الى نصف النهائي ويتقابل مع اللاعب الإيراني عرفان ناظيمي لكنه خسر بنتيجة 24 -15 ، ولكن طبقا لنظام المنافسات يتم الاحتكام لأفضل النتائج التي اهلت العريمي للحصول على الميدالية البرونزية.

وكان البطل عبدالإله هارون قد توج أمس الثلاثاء بالميدالية الذهبية في سباق 400م بزمن قدره 68ر45 ثانية.

وفي باقي المنافسات حقق محمد الأمين لاعب الوثب العالي المركز الرابع في المنافسة.. كما اكتفى زميله بالمنتخب حمزة دريوش بالمركز الخامس في نهائي سباق 1500 متر.

وشهدت منافسات البليارد والسنوكر اليوم خروجا جماعيا للاعبي السنوكر، حيث ودع احمد سيف منافسات فردي السنوكر من دور الـ16 بعد خسارته أمام الهندي سانديب جولاتي بنتيجة 4 – 5 ، في حين فاز زميله علي العبيدلي في ذات الدور على منافسه الكوري لي دايجو بنتيجة 5-4 وتأهل لدور الثمانية والتقى الباكستاني ساجاد محمد وخسر بنتيجة 3 – 5.

أما بالنسبة لمنافسات البليارد تسع كرات فقد التقى بشار حسين مع التايلاندي ماكاو مونتيري في دور الـ 16 وخسر بفارق شوط واحد بنتيجة 8 – 9 ، كما التقى وليد ماجد مع الفلبيني كارلو بيادور في ذات الدور وخسر بنتيجة 5 – 9.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الخميس في مجمع البولينج بالمدينة الرياضية منافسات اللعبة وستكون البداية صباحا، حيث يلعب الثنائي سعود عبدالله ويوسف الجابر ضمن المجموعة الاولى لفردي الرجال، وفي فترة الظهيرة يلعب الثنائي غانم بوجسوم وجاسم المريخي ضمن المجموعة الثانية لمنافسات الفردي.. وفي حال تأهل أي منهم سيكون الموعد مع نصف النهائي في المساء يعقبه النهائي ومراسم التتويج .وكان الفريق قد خاض اليوم التدريب الرسمي مع جميع الفرق وبعده تم إعلان تقسيم اللاعبين وجدول المنافسات.

وفي منافسات كرة السلة 3 * 3 حقق المنتخب القطري فوزا سهلا ومنطقيا على منتخب ساموا بنتيجة 21 -11 بعد مباراة تسيدها الفريق منذ بدايتها ومثل العنابي (عبدالرحمن سعد، ونديم ماسليتش، وعرفان سعيد، وتونجاي نجومو) ومن المقرر أن يلعب العنابي بعد غد الجمعة أمام أفغانستان ثم الأردن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوكرة يسعى لاقتحام موسوعة جينيس بعلم استثنائي

الوكرة يسعى لاقتحام موسوعة جينيس بعلم استثنائي

يسعى نادي الوكرة الرياضي للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالتعاون مع ...