الرئيسية / رياضة السيارات / ناصر العطية أبرز المرشحين لإحراز لقب رالي الأردن الدولي

ناصر العطية أبرز المرشحين لإحراز لقب رالي الأردن الدولي

ناصر العطية أبرز المرشحين لإحراز لقب رالي الأردن الدولي

ناصر العطية أبرز المرشحين لإحراز لقب رالي الأردن الدولي

يسعى السائق القطري ناصر بن صالح العطية، لخطف صدارة بطولة الشرق الأوسط للراليات عندما يخوض غمار منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية لموسم 2017، الذي ينطلق غدا الخميس ولمدة ثلاثة أيام.

ويخوض العطية رالي الأردن الدولي بعد فوز مدو أحرزه منذ أسبوعين في رالي قطر الصحراوي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا”، ليعزز حظوظه في الاحتفاظ بلقبه في بطولة العالم.

ويمني السائق القطري حسم لقب الرالي ليتصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط ويعوض إخفاقه في رالي بلاده الذي خسره لصالح مواطنه راشد النعيمي في فبراير الماضي، وذلك قبل خوض الجولات الثلاث الأخيرة في البطولة بقبرص ولبنان وإيران على التوالي.

ويأمل العطية، في تحقيق لقبه السادس على التوالي والحادي عشر في رالي الأردن، فضلا عن حصد نقاط جديدة لتعزيز حظوظه في الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 12 في تاريخه.

ويشارك في رالي الأردن 12 متسابقا عربيا وأردنيا، أبرزهم ناصر العطية المرشح الأول لإحراز اللقب، كما يشارك في الرالي كل من خالد السويدي (قطر) ومشاري الظفيري وعضام النجادي وسالم الظفيري (الكويت) وراكان الراشد وسعيد الموري (السعودية) ومن الأردن خالد جمعة ومعروف أبو سمرة وإيهاب الشرفا وزياد مقداد وعاصم عارف.

وتقام منافسات الرالي على ضفاف البحر الميت، وينطلق بمرحلة استعراضية غدا الخميس من منطقة العبدلي ومسافتها الإجمالية (5.48) كم، منها (2.25) كلم خاصة بالسرعة ، علما بأن مسافة الرالي الإجمالية 625.62 كم، منها مراحل خاصة بالسرعة مسافتها 240.44 كم.

يذكر أنه تم تخفيض عدد جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى خمس جولات فقط هذا العام، وهي بجانب قطر (الجولة الأولى) والأردن (الثانية)، وقبرص (الثالثة من 16-17 يونيو) ، ولبنان (الرابعة من 1-3 سبتمبر) ، وإيران (الخامسة من 13-15 سبتمبر).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركتان آسيويتان للسباحة القطرية الشهر المقبل

مشاركتان آسيويتان للسباحة القطرية الشهر المقبل

يشارك المنتخب القطري للسباحة في بطولة آسيا للفئات السنية التي ستقام في ...