الرئيسية / كرة السلة / قرعة متوازنة لبطولتي الكأس وكأس سمو الأمير لكرة السلة

قرعة متوازنة لبطولتي الكأس وكأس سمو الأمير لكرة السلة

قرعة متوازنة لبطولتي الكأس وكأس سمو الأمير لكرة السلة

قرعة متوازنة لبطولتي الكأس وكأس سمو الأمير لكرة السلة

أجرى الاتحاد القطري لكرة السلة مساء الاحد، قرعة مسابقتي كأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى، وذلك بمقر الاتحاد في الغرافة، وسط حضور مسؤولي الاتحاد والعديد من ممثلي الأندية من رؤساء الأجهزة والمدربين.

تشارك في البطولتين عشر فرق هي : الغرافة ، والسد ، والريان ، والجيش ، والعربي ، والخور ، والوكرة ، وقطر ، والأهلي ، والشمال.

وجاءت قرعة المسابقتين متوازنة طبقا لميزان القوى بين الأندية، حيث تم مراعاة بطل الدوري هذا العام وحامل لقب كل مسابقة في الموسم الماضي عند وضع الأسس المحددة لإجراء القرعة.

وكانت البداية مع قرعة كأس قطر، حيث تم وضع فريقي الجيش والريان في الدور الثاني “ربع النهائي” مباشرة، وذلك بصفة الأول بطلا للدوري هذا الموسم ، والثاني حامل لقب المسابقة العام الماضي.

كما تم وضع فرق الأهلي وقطر والسد والعربي في الدور الثاني “ربع النهائي” مباشرة أيضا، وذلك بعد إجراء قرعة عشوائية بين ثمانية فرق لوضع أربعة منها في الدور الثاني وأربعة لخوض منافسات البطولة من الدور الأول.

أما الفرق التي ستخوض منافسات المسابقة من الدور الأول المقرر يوم الثامن عشر من مارس الحالي والذي يتكون من مباراتين فقط، فهي الغرافة والخور طرفا المواجهة الأولى القوية، والوكرة والشمال طرفا المباراة الثانية المتكافئة.

وسيشهد الدور الثاني المقرر يومي 19 و 22 من نفس الشهر أربع مباريات، يلتقي في الأولى الأهلي مع قطر، وفي الثانية السد مع العربي، فيما تجمع الثالثة بين الجيش والفائز من مباراة الغرافة والخور، بينما يلتقي في الرابعة الريان والفائز من مباراة الوكرة والشمال.

وفي الدور نصف النهائي المقرر يوم 26 من الشهر الحالي، سيلتقي الفائز في المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثالثة، كما سيتواجه الفائز من المباراة الثانية مع الفائز من المباراة الرابعة، على أن يتأهل الفائزان في الدور نصف النهائي إلى المباراة النهائية المقررة يوم 31 من مارس من أجل التنافس على اللقب.

أما بالنسبة لقرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى، فقد تم وضع الجيش بطل النسخة الماضية على رأس المجموعة الأولى، والغرافة وصيف النسخة الماضية على رأس المجموعة الثانية، وأسفرت القرعة عن وقوع الريان والسد والوكرة والأهلي في المجموعة الأولى، والشمال والعربي والخور وقطر في المجموعة الثانية.

وسوف تبدأ منافسات البطولة، التي تقام على ملعب الاتحاد بالغرافة، اعتبارا من يوم الرابع من إبريل المقبل بمواجهتي الريان مع والوكرة، والأهلي مع السد ضمن منافسات المجموعة الأولى، وستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 28 من نفس الشهر.

ويقضي نظام البطولة بلعب الدور الأول بنظام دوري من دور واحد لكل مجموعة، ويصعد أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني “ربع النهائي” الذي سيقام على يومين، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية يوم 22 من ابريل ، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية يوم 23 من الشهر نفسه.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم 25 من إبريل ، حيث يلتقي في الأولى الفائز في أول مباراتين، فيما تجمع الثانية الفائز في المباراتين الأخيرتين، على أن يتأهل الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية للتنافس على الفوز باللقب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عنابي السلة يبدأ الاستعداد للآسيوية

عنابي السلة يبدأ الاستعداد للآسيوية

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة السلة الاستعداد للبطولة الآسيوية لكرة السلة التي تستضيفها ...