الرئيسية / كرة اليد / عنابي الشباب لكرة اليد يستعد للمشاركة في بطولة العالم

عنابي الشباب لكرة اليد يستعد للمشاركة في بطولة العالم

عنابي الشباب لكرة اليد يستعد للمشاركة في بطولة العالم

عنابي الشباب لكرة اليد يستعد للمشاركة في بطولة العالم

يواصل المنتخب القطري للشباب لكرة اليد تدريباته يوميا بصالة دحيل الرياضية في إطار تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها بالجزائر خلال الفترة من الثامن عشر ولغاية الثلاثين من شهر يوليو القادم.

وسوف يتم سحب قرعة البطولة يوم الخميس 11 مايو المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية حيث سيتم توزيع المنتخبات الأربعة والعشرين المشاركة على أربع مجموعات على أن تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني “الستة عشر”.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى بطولة العالم بعد فوزه بلقب البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان العام الماضي وذلك للمرة الرابعة على التوالي بعد أعوام 2010 بإيران و2012 بالدوحة و2014 بإيران أيضا وضمن بالتالي التأهل لبطولة العالم 2017 في الجزائر للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد القطرية بعد أعوام 1995 بالأرجنتين و1999 بالدوحة و2001 بسويسرا و2003 بالبرازيل و2009 في مصر و2011 باليونان و2013 بالبوسنة والهرسك و2015 بالبرازيل.

ويسعى عنابي الشباب إلى تحقيق نتائج مشرّفة في بطولة العالم بالجزائر خصوصا بعد الصعود إلى الدور الثاني في النسخة الماضية والتي كان فيها المنتخب قريبا من التأهل إلى دور الثمانية لولا الهزيمة أمام بيلاروسيا بنتيجة (35/ 36) في الوقت الإضافي بعد انتهاء المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل (31/31) ضمن دور الستة عشر.

وقد أسند الاتحاد القطري لكرة اليد إلى الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا مهمة الإدارة الفنية للعنابي الشاب في بطولة العالم 2017 بالجزائر على أمل أن يواصل نجاحاته والتي كان آخرها الصعود مع منتخب الرجال إلى الدور ربع النهائي في بطولة العالم التي أقيمت في فرنسا أوائل العام الجاري.

وعلى صعيد آخر، تقام غدا الأربعاء مباراتان ضمن الدوري القطري للرجال لكرة اليد حيث يلتقي الجيش مع الغرافة والريان مع لخويا بصالة دحيل الرياضية علما بأنه في حال فوز الجيش على الغرافة سيحسم اللقب لصالحه.

ويتصدر القيادة ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة وقد أنهى مبارياته ويليه الجيش في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ولديه مباراتان أمام الغرافة غدا ويواجه الريان السبت المقبل ويأتي الريان ثالثا برصيد 7 نقاط وتتبقى له مباراتان أيضا مع لخويا والجيش، ثم يحل السد رابعا برصيد 7 نقاط وأنهى مبارياته، ويحل الغرافة خامسا برصيد 5 نقاط وتبقى له مباراتان أمام الجيش ولخويا الذي يأتي في المركز السادس وله نقطتان وتبقى له أيضا مباراتان مع الريان والغرافة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العربي وصيفا والخور رابعا في البطولة العربية لكرة اليد

العربي وصيفا والخور رابعا في البطولة العربية لكرة اليد

حصل فريق العربي القطري على وصافة البطولة العربية الثالثة والثلاثين للأندية أبطال ...