الرئيسية / رياضة خليجية / تثبيت موعد خليجي 23 في قطر

تثبيت موعد خليجي 23 في قطر

تثبيت موعد خليجي 23 في قطر

تثبيت موعد خليجي 23 في قطر

تثبيت موعد خليجي 23 في قطر

بحضور جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي، عقدت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أول اجتماع لها اليوم الإثنين، بمقر اتحاد الكرة ببرج البدع، ترأس الاجتماع حميد الشيباني وحضره أعضاء اللجنة وهم: شبيب الحسني، وخالد المقرن، ومشعل العنزي، وعبد الرضا حقيقي، وأحمد الحرمي، وحمد المناعي المدير التنفيذي للجنة المسابقات. ورحب الرميحي بجميع الحاضرين، وتمنى لهم التوفيق.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على كافة الأمور المدرجة على جدول الأعمال، والتي بدأت بمناقشة لائحة المسابقات ومراجعة رزنامة البطولات المقبلة. ويأتي الاجتماع الأول للجنة المسابقات في إطار خطط اتحاد كأس الخليج العربي الرامية إلى تنفيذ لجانه المختلفة للأهداف المأمولة وفقًا لرؤيته، وإعداد كافة اللوائح ثم مناقشتها مع الأمانة العامة لعرضها من بعد ذلك على المكتب التنفيذي لإجازتها وبدء العمل بها.

خليجي 23

وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة كأس الخليج، وتم التأكيد على إقامة خليجي 23 بالدوحة في نهاية 2017 وبداية 2018، على أن يحدد الاتحاد القطري الموعد النهائي للبطولة، وتقرر أن يكون الاجتماع المقبل للجنة في الثالث من ديسمبر المقبل، على أن يتم خلال الفترة المقبلة تبادل الاتصال والمشورة. وطالبت لجنة المسابقات في اجتماع أمس الأمين العام للاتحاد الخليجي بمخاطبة الاتحاد الإماراتي لتحديد موقفه من تنظيم خليجي 24 والمقرر إقامتها في 2019.

وناقشت لجنة المسابقات في اجتماع أمس أن خليجي 23، و24 ستكونان آخر نسختين في إقامة كأس الخليج بنظام الدور، على أن تقام البطولات بعد ذلك بتقديم الملفات.

بطولات الأندية

وبالنسبة لبطولات الأندية، فقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي إقامة بطولتي أبطال الدوري والكأس بنظام التجمع، على أن تقوم الدولة التي تستضيف كأس الخليج بتنظيم البطولتين في الدورتين القادمتين، وتم تشكيل لجنة مصغرة برئاسة حميد الشيباني وعضوية حمد المناعي وأحمد الحرمي لإعداد لوائح بطولتي الأندية، على أن تقام البطولتان في الصيف وتكون إعدادا للفرق المشاركة بها قبل انطلاق الموسم المحلي في دول الخليج.

وخصصت لجنة المسابقات مكافآت مالية للفرق التي ستشارك بالبطولتين، بالإضافة إلى جوائز لأفضل لاعب وحارس وهداف، وسيتم الإعلان عن هذه الجوائز في الفترة القادمة، وجرى الاجتماع الأول للجنة المسابقات في أجواء طيبة، حيث حرص جميع المشاركين على إنجاح الاجتماع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهة حاسمة للعنابي مع البحريني في خليجية الشباب

مواجهة حاسمة للعنابي مع البحريني في خليجية الشباب

مواجهة حاسمة للعنابي مع البحريني في خليجية الشباب تستأنف البطولة الخليجية لمنتخبات ...