الرئيسية / رياضات قطرية / انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز

انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز

انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز

انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز

أقيمت الخميس ثلاث مباريات في افتتاح منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالتعاون مع الشقب (عضو مؤسسة قطر) على الميدان الخارجي للاتحاد بمنطقة الريان، وبجوائز مالية تصل إلى 240 ألف يورو وتستمر حتى اليوم السبت.

يشارك في البطولة 51 فارساً وفارسة يمثلون 11 دولة – منهم 5 من الكويت يشاركون تحت علم الاتحاد الدولي- وتقام البطولة على مدار 3 أيام . وتصنف البطولة تحت فئة الأربع نجوم بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتعد ضمن جولات الدوري العربي، ومؤهلة لكأس العالم القادمة.

وشهدت المباراة الأولى التي أقيمت على ارتفاع 120سم وتبلغ جوائزها المالية 600ر5 يورو فوز الفارس القطري سعيد ناصر القاضي بالمركز الأول وأقيمت المباراة من مرحلتين، على صهوة الجواد (جيسيكو 4) وحقق زمناً بلغ 24.17 ثانية دون أخطاء، وجاء ثانياً الفارس القطري محمد الغزالي مع الجواد (جاكسون 58) وبزمن بلغ 26.73 ثانية، تلاه الفارس القطري غانم ناصر القاضي على الجواد فوديني وبزمن بلغ 27.27 ثانية.

وتوج الفائزين السيد علي الرميحي مدير البطولة والسيد محمد شيدير صداق نائب رئيس الاتحاد الأسيوي – رئيس الاتحاد الإندونيسي للفروسية، وذلك بحضور السيد عمر المناعي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وفاز الفارس القطري سالمين سلطان السويدي على الجواد “جليدرز امبير أوف ذا صن ” بالمركز الأول في المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 130 / 135 سم وجائزتها المالية 8 آلاف يورو، من جولة واحدة ضد الساعة وحقق زمنا قدره 58.75 ثانية بدون أخطاء . وحل في المركز الثاني الفارس القطري عوض القحطاني على جواد “كاسندر فان هيت بيرموف ” وحقق زمنا قدره 62.26 ثانية بدون أخطاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوز قطر والعربي في افتتاح دوري كرة الطاولة

فوز قطر والعربي في افتتاح دوري كرة الطاولة

حقق قطر والعربي فوزين مهمين في الجولة الافتتاحية من مرحلة الذهاب ضمن ...