الرئيسية / رياضات قطرية / انطلاقة قوية لدوري قطر المجتمعي لكرة القدم

انطلاقة قوية لدوري قطر المجتمعي لكرة القدم

انطلاقة قوية لدوري قطر المجتمعي لكرة القدم

انطلاقة قوية لدوري قطر المجتمعي لكرة القدم

تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث حاليا منافسات بطولة دوري قطر المجتمعي لكرة القدم (QCFL)، والتي انطلقت في الأول من أكتوبر الحالي بشكل قوي ومميز، وبمشاركة ستة وثلاثين فريقاً، تضم 1.200 لاعب وينحدرون من أكثر من 75 بلداً للحصول على مراكز متقدمة في البطولة التي أسستها ورعتها اللجنة.

وقد تغير شكل البطولة في العام الحالي لتصبح على ثلاث مراحل عوضاً عن مرحلتين، وللمرة الثانية تشترك مؤسسة أسباير زون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لاستضافة هذه المباريات ثلاث مرات في الأسبوع على أرض أسباير بارك.

وتم تقسيم العمال المشتركين في مشاريع اللجنة العليا إلى 12 فريقا هذا الموسم، بينما كانت في موسم 2016 / 2017 ثمانية فرق، تمثل ثمانية من هذه الفرق مجتمعات وقعت مذكرة تفاهم مع قسم التواصل الاجتماعي في اللجنة العليا، الجيل المبهر، مبادرة المسؤولية المجتمعية الرائدة للجنة العليا، فيما قدمت بطولة كأس العمال السنوية فريقين من منتسبيها، وهي بطولة مخصصة لعمال البناء تحظى بشعبية كبيرة وبرعاية اللجنة العليا.

والهدف من إطلاق هذه البطولة هو إنشاء رابط بين مختلف المجتمعات المقيمة في قطر لتعزيز شغف قطر بكرة القدم.

وقال زيد موسوي ، منظم البطولة من اللجنة العليا، إن توسعة البطولة كانت أمراً جيداً لكرة القدم القطرية، ويؤكد على نجاح البطولة.

وأضاف، أن البطولة تهدف إلى تعزيز القيم الأساسية وهي” التلاحم والتناغم الاجتماعي”، حيث إن أعمار المشاركين في البطولة تتراوح ما بين 16 إلى 45 عاماً، وتتنوع مستويات مقدرتهم الكروية، وهذا الأمر يمثل دلالة واضحة على شغف قطر بهذه اللعبة الجميلة.

كما أشار موسوي إلى أن البطولة تعزز مزايا الحياة الصحية في بيئة مليئة بالمرح والمنافسة، ففي العام الماضي حضر المباريات النهائية أكثر من 3.000 شخص ، بما فيهم 500 طفل، وهو خير دليل على الدور الذي يؤديه دوري قطر المجتمعي لكرة القدم كأحد الحملة المستقبليين لشعلة ثقافة كرة القدم القطرية التي تتسم بغناها وتنوعها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي السباق والفروسية ينظم سباق كأس وجائزة اليوم الوطني

نادي السباق والفروسية ينظم سباق كأس وجائزة اليوم الوطني

ينظم نادي السباق والفروسية 3 سباقات للخيل تبدأ الخميس وتختتم يوم السبت ...