الرئيسية / الدوري القطري / الغرافة يتعادل مع الخريطيات والدحيل يفوز على السيلية في بطولة كأس QSL

الغرافة يتعادل مع الخريطيات والدحيل يفوز على السيلية في بطولة كأس QSL

الغرافة يتعادل مع الخريطيات والدحيل يفوز على السيلية في بطولة كأس QSL

الغرافة يتعادل مع الخريطيات والدحيل يفوز على السيلية في بطولة كأس QSL

تعادل فريقا الغرافة والخريطيات بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، بإستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى ببطولة كأس QSL.

وارتفع رصيد الغرافة بهذه النتيجة إلى 9 نقاط، ليظل في المركز الأول، فيما وصل الخريطيات إلى 7 نقاط احتل بها الترتيب الثاني مؤقتا، انتظاراً لما ستسفر عنه باقي مباريات الجولة.

وأوقف الخريطيات انتصارات الغرافة في البطولة وأجبره على التعادل الأول، في حين تعادل الخريطيات للمرة الثانية على التوالي بعد تعادله أمام الدحيل بالجولة الماضية…وكانت هناك رغبة مشتركة من جانب الفريقين لتحقيق الفوز، لكن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ليحصد كل فريق نقطة.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الخريطيات الذي سعى إلى افتتاح التسجيل، حيث اندفع لاعبوه إلى الأمام، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة السيطرة على وسط الملعب، وبالفعل تمكن الخريطيات من افتتاح التسجيل بالهدف الذي أحرزه بالدقيقة الحادية عشرة بواسطة لاعبه عبدالله العنزي، ومنح الهدف لاعبي الخريطيات دفعة معنوية قوية، لذلك استمر في اللعب بطريقة هجومية بحثاً عن الهدف الثاني، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة استعادة توازنه وتنظيم صفوفه حتى يتمكن من إحراز هدف التعادل.

ولاحت بعض الفرص الخطيرة للاعبي الخريطيات الذين لم يتمكنوا من الاستفادة منها والتي كان من أخطرها انفراد محمد رزاق بالمرمى بالدقيقة 26 لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وتمكن الغرافة من إحراز هدف التعادل بالدقيقة 29 عن طريق لاعبه خيمينيز، ليشتد الصراع بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بحثاً عن الهدف الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني ظلت الأفضلية والخطورة لمصلحة الخريطيات الذي هدد مرمى الغرافة في أكثر من مناسبة، وبعدها هاجم الغرافة بقوة بحثاً عن الهدف الثاني وأتيحت له بعض الفرص الخطيرة التي لم يتم استغلالها بشكل جيد، وشدد الغرافة من هجماته في الدقائق الأخيرة، لكن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي مباراة أخرى، حقق الدحيل الفوز بتغلبه 2 / 1 على السيلية في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد سعود بن عبد الرحمن، ليرفع الدحيل رصيده إلى 4 نقاط، وتوقف رصيد السيلية عن نقطة واحدة، لتنتهي آمال الفريقين في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

حاول الفريقان فرض سيطرتهما من البداية، وشهدت تشكيلة فريق الدحيل الدفع ببعض لاعبي الفريق الأول أمثال الحارس خليفة أبوبكر واللاعبين محمد موسى ولوكاس مينديز ودامي تراوري ولويز مارتن ويوسف العربي وعلي عفيف، كما شهدت تشكيلة الدحيل وجود بعض لاعبي فريق تحت 23 سنة.

وسعى كل فريق أن يفتتح التسجيل وكان هناك بعض الفرص المتبادلة التي لم يتم استغلالها من جانب لاعبي الفريقين، حتى تمكن ميرغني الزين من إحراز هدف السيلية بالدقيقة 40 بعد تسديدة قوية لم يتمكن خليفة أبوبكر ـ حارس الدحيل ـ من التصدي لها، وحاول لاعبو الدحيل استغلال الدقائق الأخيرة في إحراز هدف التعادل، واحتسب الحكم ضربة جزاء للدحيل أحرز منها المحترف المغربي يوسف العربي هدف التعادل للدحيل بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والذي انتهى بتعادل الفريقين 1/1 .

وكان الدحيل الفريق الأفضل والأخطر مع بداية الشوط الثاني، حيث سيطر على وسط الملعب وسنحت له بعض الفرص الخطيرة التي لم يتم استغلالها جيداً، وحاول مدرب السيلية تقوية هجوم فريقه فدفع بالمحترف الاوزبكي تيمور عبد الخالقوف بدلاً من محمد مدثر، واستمرت محاولات الفريقين في البحث عن الهدف الثاني.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن اللاعب صالح سعيد من إحراز الهدف الثاني للدحيل بعد تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لحارس السيلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العميد يستعيد الشيخاوي أمام المرخية

العميد يستعيد الشيخاوي أمام المرخية

يستعيد فريق الأهلي خدمات محترفه التونسي ياسين الشيخاوي في مباراته المقبلة أمام ...