الرئيسية / أخبار العنابي / العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر أبريل

العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر أبريل

العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر أبريل

العنابي يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر أبريل

تراجع المنتخب القطري الأول لكرة القدم خمسة مراكز في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لشهر أبريل الجاري، والذي صدر الخميس، حيث احتل المركز الـ 89 برصيد 369 نقطة، والعاشر آسيويا.

وسبق العنابي في الترتيب مباشرة منتخب سوازيلاند الذي حل في المرتبة الثامنة والثمانين برصيد 378 نقطة، فيما حل المنتخب الموريتاني في المركز التسعين برصيد 366 نقطة.

وعلى الصعيد الآسيوي، حل المنتخب القطري في المركز العاشر، تراجع مركزين، بعد منتخبات إيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والسعودية وأوزبكستان والإمارات وسوريا والصين من المراكز الأول وحتى التاسع.

وبالنظر للترتيب العالمي لأفضل عشرة منتخبات، تمكنت البرازيل من تصدر التصنيف، تليها الأرجنتين ثم ألمانيا، وتشيلي، وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا.

ومع وصول عدد المباريات التي لعبت خلال الشهر إلى 129 مباراة، كانت هناك تغييرات واسعة في جدول التصنيف، حيث لم يحفظ سوى 19 اتحادا كرويا من الاتحادات الوطنية الأعضاء الـ 210 على مراكزها في قائمة مارس.

ومع بقاء خمسة من هذه الاتحادات الـ 19 في قائمة العشرة الأوائل، كان المنتخب السويسري (9، +2) هو المنتخب الوحيد الذي يرتقي إلى العشرة الكبار، بينما كانت أوروجواي تسير في الاتجاه الآخر، حيث خرجت من العشرة الأوائل (15، -6)، وبولندا (11، +1) أضافت إلى النجاح الذي حققته الشهر الماضي وصعدت مركزا إضافيا، كما هو الحال مع بوركينا فاسو (35، +1).. وحققت كل من البيرو (17، +1) وكوراساو (70، +4) وسوازيلاند (88، +10) وبابوا نيوغينيا (156، +14) نجاحات هي الأخرى.

وكان الانتقال الأكبر على الجدول لمقدونيا (133، +33)، كما حققت بعض المنتخبات في قائمة أفضل 50 مكاسب قوية أيضا، حيث تقدمت كل من السويد (34، +11)، وأيرلندا الشمالية (26، +9) والولايات المتحدة الأمريكية (23، +7)، واليونان (39+7)، واليابان (44، +7).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العنابي يدفع الضريبة مرة أخرى

العنابي يدفع الضريبة مرة أخرى

من المؤكد أن هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى ضياع حلم ...