الرئيسية / رياضات قطرية / الدوحة تتوج الفرنسي ماييس بطلا للعالم في السوبر سبورت

الدوحة تتوج الفرنسي ماييس بطلا للعالم في السوبر سبورت

الدوحة تتوج الفرنسي ماييس بطلا للعالم في السوبر سبورت

الدوحة تتوج الفرنسي ماييس بطلا للعالم في السوبر سبورت

أحرز الدراج الفرنسي لوكاس ماييس لقب بطل العالم لفئة “السوبر سبورت” في بطولة العالم للسوبر بايك، بعد فوزه بجائزة قطر الكبرى الجولة الختامية من موسم 2017، التي أقيمت على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة.

وأنهى ماييس دراج فريق “جي آر تي ياماها” السباق المكون من 15 لفة في زمن قدره 30.39.805 دقيقة، متفوقا بفارق 0.023 جزء من الثانية عن مواطنه جول كلوزيل دراج فريق “هوندا” الذي جاء في المركز الثاني.

واحتل التركي كنعان صوفو أوغلو دراج فريق “كواساكي” حامل اللقب في المواسم الأربع الماضية المركز الثالث بفارق 3.788 ثواني عن المتصدر، ليفقد لقبه في بطولة العالم ويخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

ورفع ماييس البالغ من العمر 28 عاما، رصيده في الصدارة إلى 190 نقطة، وهو كان في حاجة إلى احتلال المركز العاشر في السباق من أجل الحصول على 6 نقاط والتتويج باللقب رسميا، حيث خاض السباق وهو يتفوق بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه التركي أوغلو حامل اللقب.

وبعد احتلاله المركز الثالث في سباق قطر، إلا أن التركي أوغلو حفاظ على موقعه في المركز الثاني ووصافة بطولة العالم، حيث حصل على 16 نقطة ورفع رصيده إلى 161 نقطة بفارق 6 نقاط فقط أمام الفرنسي كلوزيل الذي جاء ثانيا في سباق قطر وحصد 20 نقطة وجاء ثالثا في الترتيب العام برصيد 155 نقطة.

ورغم إخفاق التركي أوغلو في بطولة العالم هذا الموسم إلا أنه احتفظ بلقب الدراج الأكثر نجاحاً في البطولة، ليس في عدد الألقاب فقط، وإنما في عدد مرات الفوز، وتحقيق المنصات، والانطلاق من المراكز الأول، وتسجيل اللفات الأسرع ومجموع النقاط الكلي.

وعلى صعيد المشاركة القطرية في منافسات فئة “السوبر سبورت”، فبعد أن قدم سعيد السليطي ومشعل النعيمي دراجا فريق “قطر” نتائج مميزة في السباقات الحرة والتأهيلية، إلا أنهما انسحبا اليوم في السباق النهائي بعد تعرضهما لأعطال فنية في الدراجة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام باهر لمهرجان بحيرة أسباير الأول

ختام باهر لمهرجان بحيرة أسباير الأول

اختتمت بنجاح عروض مهرجان بحيرة أسباير الأول، والتي أقيمت على مدار ثلاثة ...