الرئيسية / كرة السلة / الأهلي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمير لكرة السلة

الأهلي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمير لكرة السلة

الأهلي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمير لكرة السلة

الأهلي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمير لكرة السلة

لحق الأهلي بركب المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة، بالرغم من خسارته أمام الوكرة 73-97، مستفيدا من فوز الجيش على السد 73-56 وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة الأخيرة من المجموعة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء.

وكانت فرق الجيش والوكرة والريان ضمنت البطاقات الثلاث الأولى المؤهلة إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة قبل إقامة الجولة الأخيرة، فيما كانت البطاقة الرابعة والأخيرة معلقة بين الأهلي والسد.

ففي المباراة الأولى، واصل الوكرة عروضه القوية وحقق فوزا كبيرا على الأهلي بفارق 24 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الاتحاد بالغرافة.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج 29-11، 23-19، 26-21، 19-22 لصالح الوكرة.

وتفوق الوكرة في أول فترات المباراة وتقدم بفارق 18 نقطة كاملة، فيما حاول الأهلي العودة في بقية الفترات، ولكنه أخفق في مجاراة منافسه ليتسع الفارق مع النهاية.

وفي المباراة الثانية، أحرز الجيش بطل مسابقة الدوري هذا الموسم، فوزه الرابع على التوالي محققا العلامة الكاملة، على حساب السد بفارق 17 نقطة في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد بالغرافة وشهدت أفضلية صريحة للأول.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج 17-10، 18-18، 20-7، 18-21 لصالح الجيش.

وقدم الجيش عرضا قويا وتفوق بصورة كبيرة خلال الفترتين الأولى والثالثة، فيما كان التكافؤ سمة الفترتين الثانية والرابعة.

وبانتهاء مباريات الجولة الخامسة الأخيرة في المجموعة الأولى، تصدر الجيش الترتيب العام برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الوكرة الثاني، ونقطتين عن الريان الثالث، فيما جاء الأهلي رابعا برصيد 5 نقاط والسد خامسا برصيد 4 نقاط، ليودع منافسات المسابقة مبكرا.

وتقام الأربعاء مباراتان في ختام منافسات الجولة الخامسة الأخيرة من المجموعة الثانية، يلتقي في الأولى قطر والخور، ويتواجه في الثانية الغرافة والشمال.

وضمنت فرق الغرافة والعربي والشمال البطاقات الثلاث الأولى المؤهلة إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية، فيما لا تزال البطاقة الرابعة حائرة بين الخور وقطر، والتي ستحسم من خلال مباراتهما معا غدا الأربعاء.

يذكر أن نظام المسابقة يقضي بأن يصعد أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى الدور الثاني “ربع النهائي” الذي سيقام على يومين، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية يوم 22 من إبريل الجاري، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية يوم 23 من الشهر نفسه.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم 25 من إبريل، حيث يلتقي في الأولى الفائز في أول مباراتين، فيما تجمع الثانية الفائز في المباراتين الأخيرتين، على أن يتأهل الفائز في هذا الدور إلى المباراة النهائية المقررة يوم 28 من الشهر نفسه للتنافس على الفوز باللقب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأهل الريان إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة

تأهل الريان إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة

تأهل فريق الريان إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، ...